صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط صاحب شركة بالشرابية لقيامه بالنصب والاحتيال لالحاق العمالة بالداخل

باسم دياب

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 12:59 م

نجح رجال مباحث الأموال العامة بالقاهرة فى ضبط القائم على إدارة إحدى الشركات لإلحاق العمالة بالداخل"بدون ترخيص" لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين بالشرابية. 

وأكدت معلومات وتحريات مباحث الأموال العامة  قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى العمل داخل البلاد والإستيلاء على أموالهم، وقام بإدارة شركة "غير مرخصة" لإلحاق العمالة بالداخل (كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة)، زاعماً توفير فرص عمل لهم بفنادق وشركات خاصة مقابل رواتب مجزية، وأعلن بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعى بمقدرته على توفير فرص عمل للشباب تحت ذات الزعم بقصد الإستيلاء على أموالهم ، حيث تمكن من إستقطاب عدد كبير من الضحايا مقابل تحصله على مبالغ مالية من كل شخص كرسوم إدارية لا تُرد نظير طلبات التوظيف وخطابات الترشيح للوظيفة المزعومة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وبحوزته (70 خطاب ترشيح للإلتحاق بوظائف ببعض الشركات الخاصة والفنادق – مجموعة من المستندات الخاصة براغبى التوظيف ضحايا الشركة – أكلاشيه بإسم الشركة المشار إليها)، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

اقرأ أيضا| ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بمدينة نصر 

يذكر أن قطاع الأمن العام، قد شن حملة مكبرة بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى، استهدفت العناصر الإجرامية الخطرة، وحائزى الأسلحة النارية، ومتجرى المواد المخدرة، بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز شرطة طهطا بمحافظة سوهاج، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

ولدى وصول القوات، تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، واستشعار أحد العناصر الإجرامية الخطرة بها، قام بإطلاق الأعيرة النارية عليها بكافة، فبادلته بالمثل، حتى تم إسكات مصدر النيران، والسيطرة على الموقف، مما أسفر عن مصرعه، وعُثر بجوار جثته على «بندقية آلية، بندقية خرطوش، 16 خزينة متنوعة، كمية من الطلقات النارية، تليسكوب، كمية من مخدر الحشيش وزنت 3,150 كيلو جرام، مبلغ مالى». 

كما أسفرت جهود الحملة، عن ضبط عاملان لقيامهما بإدارة ورشتين لتصنيع الأسلحة النارية، وعُثر بداخلهما على 3 فرد محلى، أجزاء من أسلحة نارية، وأدوات التصنيع، وضبط 4 أشخاص، وبحوزتهم «2 بندقية آلية، طبنجة، كمية من مخدرالحشيش»، بالإضافة إلى 11 دراجة نارية.

جدير بالذكر، أن جهود الحملات الأمنية، قد أسفرت خلال أسبوع، عن مصرع 8 عناصر إجرامية شديدة الخطورة، وضبط 483 عنصرًا إجراميًا شديد الخطورة، بنطاق مديريات أمن «أسيوط، الجيزة، الغربية، الإسكندرية، الدقهلية، كفر الشيخ، القليوبية، السويس، الشرقية، المنيا، المنوفية، قنا، دمياط، البحيرة، سوهاج، جنوب سيناء، الأقصر، أسوان، بورسعيد، البحر الأحمر، الفيوم، مطروح، الإسماعيلية، بني سويف».

وعثر بحوزتهم على «257 قطعة سلاح ناري، كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، كميات من المواد المخدرة المتنوعة»، وسبق إتهام تلك العناصر في العديد من القضايا أبرزها «سلاح، سرقة، مخدرات، شروع في قتل».

وفي مجال ضبط الأسلحة النارية والبيضاء غير المرخصة: تم ضبط 726 قطعة سلاح ناري أبرزها «2 رشاش جرينوف، 84 بندقية آلية، 95 بندقية مششخنة وغير مششخنة، 78 مسدس، 467 فرد محلي، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، 160 خزينة، 1271 قطعة سلاح أبيض، وضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بداخلها «16 مسدس، أدوات وأجزاء التصنيع».  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة