كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية


خاص.. تأجيل كأس الأمم الإفريقية والقرار يصدر اليوم

محمد السيد

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 01:43 م

علمت بوابة أخبار اليوم أن الاتحاد الإفريقي واللجنة التنفيذية به سيصدران قرارا نهائيا اليوم بتأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة .
واستقر كاف على تأجيل البطولة بسبب سرعة انتشار فيروس كورونا وعلمت بوابة أخبار اليوم أن اجتماعا سيعقد اليوم على أن يتم إعلان قرار التأجيل بعد الاجتماع مساء اليوم.
وسيتم مناقشة الموعد المقترح في ظل دراسة لإقامة البطولة الصيف المقبل والابتعاد عن أزمات كورونا وتضارب مواعيد البطولة مع كأس العالم للأندية.
وكان أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بيانا مشتركا مع الحكومة الكاميرونية للتأكيد على انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا يوم 9 يناير المقبل والإعلان الرسمي عن البروتوكول الطبي للبطولة.

وأعلن كاف بالاتفاق مع الحكومة الكاميرونية على إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين.

وأكد البيان أن الحصول على التطعيم  شرط حضور المباريات للمشجعين بالإضافة إلى الخضوع لمسحة طبية قبل المباراة ب 24 ساعة، وسيتم توفير أماكن التحاليل والتطعيم بالقرب من ملاعب البطولة.

وأكد البيان أن كاف سيقوم بالإشراف على تحاليل وفحوصات كورونا للاعبي المنتخبات الوطنية في معامل مستقله معترف بها دوليا.

ومن جانبه  فيرون أومبا، السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه جاء إلى الكاميرون من أجل إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين، وليس تأجيلها، معربًا عن سعادته بمجهودات الحكومة الكاميرونية لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية.

وقال فيرون أومبا خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش تواجده في الكاميرون، اليوم: "أرسلني رئيس كاف إلى هنا ليس لتأجيل بطولة أمم إفريقيا وليست لدينا خطط لتأجيلها، وأنا هنا لمواصلة المناقشات مع حكومة الكاميرون للوقوف على مدى جاهزيتها، وأريد أن أشكرهم على مجهوداتهم عندما أراهم أشهر بحر كبير تجاه الأعمال الكبيرة التي يقومون بها".

وأضاف: "تم اعتماد البروتوكول الطبي الذي قمنا بإعداده من قبل، والاتحاد الإفريقي سيقوم بالإشراف على معامل مستقلة للفحص على فيروس كورونا وسنوفر طائرة طبية لرعاية اللاعبين في الحالات الحرجة".

وعن الحضور الجماهيري في البطولة، قال: "الحضور سيكون متاحًا للجميع ولكن بشرط الحصول على اللقاح، إذا لم تحصل عليه فمشاهدة المباريات ستكون من أمام التلفاز، احضر إلى الملعب وأنت حاصل على اللقاح".

و أكد وزير الصحة الكاميروني على استعدادات بلاده لإقامة مباراة أمم إفريقيا في موعدها بجاهزية كاملة، مشددًا على أن البطولة ستكون خالية من فيروس كورونا مع توفير كافة المُعدات لتنظيمها صحيًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة