منزل بمصر القديمة
منزل بمصر القديمة


بعد حدوث تصدعات.. إخلاء عقار من السكان بمصر القديمة

محمود كساب

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 02:40 م

 

تلقت الأجهزة الأمنية بحي مصر القديمة، بلاغآ من إدارة شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ بوجود شروخ وتصدعات داخل العقار رقم (٨) بشارع الهلباوي بالمنيل. 


وانتقل اللواء خالد شحاتة رئيس حي مصر القديمة، ومسئولو الحي والإدارة الهندسية إلى العقار المذكور، وتم إخلاءه على الفور، وتشميع ثلاث محلات بجانبه، موجها  باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسكين سكان العقار.

 

كان قد افتتح اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، ملعب كرة الجرس بالمركز النموذجي لرعاية المكفوفين "قصر النور" بجسر السويس بعين شمس بعد تطويره ورفع كفاءته بحضور الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن ممثلا عن وزيرة التضامن الاجتماعي وعدد من الشخصيات العامة و د. إقبال السمالوطى رئيس مجلس إدارة المركز. 

وأكد محافظ القاهرة، أن افتتاح المبنى الفندقي بالمركز النموذجي بعد  تطويره ورفع كفاءته يأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بدعم ذوى الهمم وحرصه على تلبية مطالبهم ، كما أكد محافظ القاهرة على تقديم الدعم الكامل للمركز.

 

اقرأ أيضا| منها مواقف الميكروباصات.. تعرف على مناطق تلقي التطيعم ضد شلل الأطفال 

 

وتفقد محافظ القاهرة خلال الزيارة مباني المركز المختلفة وشاهد معرض خاص بأعمال المكفوفين الفنية فى مجال الديكور والأثاث .

 

وجاءت أعمال تطوير  المبنى الفندقي بالمركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين "قصر النور" بهدف تنفيذ أعمال تجديد غرف المبيت وتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للأطفال المكفوفين وذوي الإعاقات الذهنية والحركية بما يسهم في تحسين معيشتهم ومساعدتهم على ممارسة أنشطتهم التعليمية والثقافية وتؤهلهم مهنياً.

 

كما تفقد اللواء خالد عبد العال حافظ القاهرة  أعمال الإزالة الجارية لتعارضات توسعة طريق حسين كامل سليم بألماظة وهو محور حيوي  يربط بين شارع الثورة الذي يعد امتداد لطريق السويس وأحياء المنطقة الشرقية مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر .

 


وأكد محافظ القاهرة أن هذا المحور سيسهم في خلق شريان مروري حيوي يؤدي إلى سيولة مرورية كبيرة بالمنطقة مشددًا على سرعة الانتهاء من الإزالات الجارية لتوسعة المحور بعد صرف التعويضات القانونية اللازمة .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة