محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية


محافظ الإسكندرية: دعم القطاع الصناعي بالثغر وتشجيع المناخ الاستثماري  

أشرف شرف

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 04:56 م

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن هناك توجيهات للقيادة السياسية للنهوض بالقطاع الصناعي، وأن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم للقطاع الصناعي، وتسليط الضوء على هذا القطاع المهم من خلال التسويق للمناطق الصناعية، وتشجيع المناخ الاستثماري وضخ العديد من المشروعات الاستثمارية، وزيادة فرص العمل للشباب وجذب مزيد من المستثمرين للنهوض بالاقتصاد المصري والصناعات المصرية. 

اقرأ أيضا|تساقط أمطار خفيفة على الإسكندرية مع سرعة فى الرياح

جاء ذلك خلال محافظ الإسكندرية، اليوم، وفد أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، وذلك في إطار الزيارة الميدانية التي تنظمها اللجنة لمحافظة الإسكندرية   

والتي بدأتها بجولة ميدانية للمنطقة الصناعية ببرج العرب وزيارة المجمع الصناعي بالمحافظة. 

وخلال اللقاء؛ تم تقديم عرض توضيحي شامل عن القطاع الصناعي والمقومات الاقتصادية والمناطق الصناعية وجميع المشروعات التي تقام على أرض الإسكندرية. 

كما تم مناقشة التحديات التي تواجه المستثمرين والإجراءات التي يتم اتخذها لتطوير القطاع الصناعي.  

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، ومحمد صلاح مدير عام الإدارة العامة للشئون الاقتصادية بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية وجميع الجهات المعنية. 

ومن جانبه، قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الوفد البرلماني يريد الوقوف على البنية التحتية للمنشآت الصناعية وما يعوق القطاع بشكل عام، وملف تسقيع الأراضي من المستثمرين غير الجادين، إلى جانب الوقوف على أبرز المعوقات التي تواجه القائمين على الصناعة بشكل عام لوضع أُطر عامة لحل الأزمة وترجمة خطوات الدولة فى هذا الملف على أرض الواقع. 

وأضاف رئيس لجنة الصناعة، أن هدف الزيارة الوقوف على المشاكل التي تواجه المصنعين والمستثمرين، متابعا:" اللجنة مستعدة لتقديم أي حلول سواء من الناحية التشريعية أو الفنية من اجل الارتقاء بالصناعة، لافتا إلى أهمية فتح ملف "تسقيع الأراضي"، لفتح الطريق أمام المستثمرين الجادين فى الحصول على أراضي. 

شهد اللقاء عرضا توضيحيا وشرحا من خلال فيديو مصور عن القطاع الصناعي والمشروعات الخاصة بالمناطق الصناعية بالإسكندرية. 

 وضم وفد لجنة الصناعة برئاسة النائب معتز محمود والنائب شحاته أبو زيد أمين سر اللجنة، والنائب جمال مدكور، عادل عامر، علاء قريطم، مدحت الكمار والنائبة نيفين الكاتب والنائب محمد حمدي موسي، عادل النجار والنائب خالد كمالي.  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة