سامح فهمي
سامح فهمي


مفاجآت في قائمة إنكار الذات بانتخابات اتحاد الكرة.. علواني والصقر والقيعي أعضاء

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 04:58 م

تستعد قائمة المهندس سامح فهمي للترشح لانتخبات اتحاد الكرة بقائمة تضم سامح فهمي رئيسًا، مجدي اللوزي نائباً للرئيس، وعضوية كلًا من محمد الطويلة، محمود حسين، أحمد حسن، ماجد نجاتي، عدلي القيعي، حسين عبده، رانيا علواني لمقعد المرأة بالقائمة.

وسوف يعقد الإئتلاف مؤتمراً صحفياً في يوم الغد "الأثنين" في تمام الساعة الثالثة عصراً بعد تقديم أوراق الإتحاد المصري لكرة القدم، يتم فيه عرض السياسات الخاصة بتطوير كرة القدم المصرية بخطة طويلة الأجل لمدة خمسة وعشرون عاماً ، كما سيتم الإعلان عن باقي أعضاء الإئتلاف.
 

وأصدرت قائمة إنكار الذات جاء نصه كالتالي :

بعد سلسلة من الاجتماعات التي ترأسها المهندس سامح فهمي رئيس إئتلاف قائمة إنكار الذات وحضرها خمسة وعشرون عضوًا من أعضاء الإئتلاف لوضع السياسات المتعلقة بإعادة صياغة منظومة كرة القدم وتطويرها طبقًا لأحدث ما وصلت إليه الدول المتقدمة في صناعة كرة القدم، وذلك بوضع السياسات العامة والخطط المستقبلية خلال الدورة الجديدة لاتحاد كرة القدم بداية من الدورة 2021-2022 وما بعدها، وقد اتفق الحاضرون على:

أولًا: توقيع ميثاق شرف مُلزم لجميع أعضاء الإئتلاف سيتم عرضه في المؤتمر الصحفي للإئتلاف.

ثانيًا: إعلاء المصلحة العامة وعلى وجه الخصوص في مجال كرة القدم بأن يكون هذا الإئتلاف معني بشئون كرة القدم ويتم من خلاله اختيار العناصر التي ستقود قائمة إنكار الذات لخوض إنتخابات الإتحاد المصري لكرة القدم بداية من الدورة 2021-2022 وما بعدها.

ثالثًا: أن يكون أهم أهداف هذا التكتل هو وضع خطة واستراتيجية للنهوض بكرة القدم المصرية بما يتسق مع سياسة الدولة وإستعدادها لإستضافة بطولات قارية وعالمية مثل أوليمبياد 2036 وكأس العالم 2030 ودورة الألعاب الإفريقية 2027، والإستعداد لإستضافة تلك المناسبات بصورة تليق بمكانة مصر في الجمهورية الجديدة وكذلك النهوض بالمنتخبات الوطنية والتحكيم المصري والعمل على تنمية موارد الإتحاد من أجل دعم جميع الأندية في جميع الأقسام وإنشاء روابط لأندية القسم الثاني والثالث لتحقيق نجاحات تحاكي ما تقوم به رابطة أندية الدوري الممتاز.

رابعًا: يرحب هذا الإئتلاف بانضمام كل المهتمين بتطوير كرة القدم المصرية من أعضاء الجمعية العمومية أو الكوادر الرياضية المهتمة بكرة القدم التي نتطع إليها جميعاً.

وفي نفس السياق تقدمت قائمة جمال علام اليوم الأحد 19 -12-2021 لترشحها لـ انتخابات اتحاد الكرة المقرر إقامتها مطلع العام المقبل .

وتضم قائمة جمال علام كل من  خالد الدرندلى نائبا، وفى العضوية كل من حازم إمام ومحمد بركات وعامر حسين ومحمد أبو الوفا واللواء حلمى مشهور وإيهاب الكومى ودينا الرفاعي.حيث قامت القائمة بتوكيل محامي لانهاء كافة الأوراق الخاصة بترشحهم للانتخابات 

وكان اليوم الخامس لفتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة،أغلق أمس دون تقدم أحد بأوراق ترشحه، ومن المنتظر أن يستمر فتح باب الترشح لانتخاب مجلس جديد ، حتى الرابعة مساء غد الإثنين.



وتتضمن الأوراق المطلوبة لتقديم المرشحين كلا من : صورة بطاقة الرقم القومى وجواز السفر، وصحيفة الحالة الجنائية، بجانب الشهادة الدراسية الحاصل عليها، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقا للقانون، وشهادة صادرة عن الاتحاد تفيد بعدم سابقة إيقاف المرشح من أى اتحاد رياضى دولى، فضلا عن موافقة مكتوبة على الخضوع لإجراءات فحص النزاهة.

في حين تم وضع بعض الشروط والأحكام لتقديم المرشحين، ومن ضمنها : ألا يقل عمره عن 50 عاما بالنسبة للرئيس و30 عاما بالنسبة للعضوية، وشرط حسن السيرة والسمعة، وأن يكون حاصلا على شهادة جامعية، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونا، بجانب عدم صدور ضده عقوبة الإيقاف من أى اتحاد رياضى دولى.

ومن المنتظر أن تعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة يوم 5 يناير المقبل لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد عن طريق الانتخاب، ودعوة 129 ناديًا لحضور الاجتماع تمثل الجمعية العمومية .

وأكدت لجنة التطبيع المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة على أنه ستتم مراجعة جميع الشروط الواردة في اللائحة ومطابقتها على جميع المرشحين بكل شفافية، كما ستقام الانتخابات في ظل متابعة من الاتحاد الدولي لكل خطواتها.

قائمة علام.. تعرف على أول المتقدمين للترشح لانتخابات الجبلاية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة