موجة الطقس السيء تجتاح مصر
موجة الطقس السيء تجتاح مصر


«حضر الطقس السيء.. وغاب الطلاب عن المدارس».. ننشر أماكن تعطيل الدراسة غدا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 05:55 م

طقس ملبد بالغيوم، أطل برأسه على كثير من محافظات مصر، وكان لبعضها نصيب من هطول أمطار أسفرت عن تعطيل الدراسة في عدد من محافظات المحروسة.

 

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن حالة الطقس المتوقعه خلال الـ 48 ساعه القادمة غير مستقرة،  ومن المتوقع ان تتأثر البلاد بمنخفض جوى بارد فى طبقات الجوى جالب تيار نفاث قطبى من اوروبا مصحوبه بكتله هوائيه بارده .


وأضاف الخبراء أن حالة عدم الاستقرار بدأت اليوم الأحد ومن المتوقع نشاط قوى للرياح على مدن السواحل الشمالية، تصل سرعة الهبات الى 55_60 ك واضطراب للبحر المتوسط، وتنشط الرياح الباردة على مدن الدلتا والقاهره، تصل الهبات الى 40_ 45 ك والرياح فى مجملها بارده تثير الأتربة خاصة على المناطق المكشوفة. 

كما  أفاد الخبراء أنه من المتوقع ان تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها تساقط للامطار الغزيرة، والتى قد تكون مصحوبة بحبات البرد تكون رعديه، خاصة محافظة الاسكندرية والبحيرة ودمياط وكفر الشيح ومناطق من مطروح، وقد تتأخر الأمطار إلى ساعات المساء ومع تقدم ساعات اليوم والساعات الأولى من صباح الاثنين.

ونوه الخبراء أنه من مساء الأحد وحتى الساعات الأولى من يوم الاثنين، وتنتقل السحب المنخفضة والمتوسطة وحالة عدم الاستقرار الى مدن الدلتا و القاهرة وحتى شمال الصعيد و الحالة تكون تبعا وبالتدريج تكون مابين المتوسطة والغزيرة قد تكون مصحوبة بحبات البرد علي بعض المناطق. 

وتنشر بوابة أخبار اليوم في سياق التقرير التالي المحافظات التي تشهد تعطيلا للدراسة غدا الإثنين

تعطيل الدراسة بـ «مطروح» غدا لسوء الأحوال الجوية

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار تعطيل الدراسة غدا الإثنين، نظرا لسوء الأحوال الجوية وتوقعات الأرصاد الجوية باستمرار عدم الاستقرار في الأحوال الجوية غدا الإثنين.
وكانت مدن مرسي مطروح والسلوم على الحدود الغربية للبلاد وسيدى برانى والساحل الشمالي قد شهدت  موجه من الطقس السيء الأيام الماضية.


تساقط أمطار خفيفة على الإسكندرية.. وتعطيل الدراسة


تتعرض الإسكندرية منذ الصباح الباكر، لأمطار خفيفة ومتقطعة مع رياح متوسطة أدت إلى ارتفاع فى أمواج البحر ، كما انخفضت درجات الحرارة لتسجل 17 درجة مئوية.


وتابع اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تمركزات سيارات ومعدات الشركة علي طريق الكورنيش تحسباً لارتفاع موج البحر طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد، واطمئن علي سير العمل وحالة العمال وجاهزية السيارات والمعدات المتواجدة وخطوط طوارئ الكورنيش الخاصة بمياه الأمطار.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا الإثنين 20 ديسمبر الجاري بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

 

تعطيل الدراسة بجامعة إسكندرية

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غداً الأثنين الموافق 20 ديسمبر الجاري، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل أي امتحانات غداً للطلاب إلى موعد آخر، ويشمل ذلك الإداريين، ويستثنى من ذلك القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين فى إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد وفق إحتياجات كلياتهم ومعاهدهم.


 لا تعطيل للدراسة لاستقرار الطقس بالدقهلية

يأتي هذا فيما أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه لا يوجد تعطيل الدراسة في ظل استقرار حالة الطقس علي المحافظة.. حيث تم الإنتهاء من مراجعة كافة الاستعدادات واتخاذ التدابير اللازمه صباح اليوم، تحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية خلال الأسبوع القادم .
جاء ذلك وفق تحذيرات إدارة الأزمات ، وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، تفيد أن البلاد تتعرض خلال الفترة المذكورة لسقوط امطار متوسطة الى غزيرة  ، مع رياح شديدة ، احيانا على السواحل الشمالية ببعض المناطق بعدد من المحافظات، وامطار متوسطة فى بعض مناطق الوجه البحرى ومن بينهم " محافظة الدقهلية.

وقد وجه محافظ الدقهلية الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، باخطار كافه مديريات الخدمات والهيئات بنطاق المحافظة، وشركة مياة الشرب والصرف الصحى وشركه شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء ورؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بان يكون الجميع على اهبة الاستعداد للتعامل الفورى مع أى أحداث أو أخطار  طارئة ناتجة عن أحوال الطقس الغير مستقرة خلال الفترة المشار اليها والتنسيق الكامل مع غرفة العمليات والازمات والكوارث بالمحافظة فى هذا الشان، وذلك تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الوزراء حرصا سلامه وحياة المواطنين وحفاظا على الارواح والممتلكات.


تعطيل الدراسة الأحد  في 4 محافظات بسبب الطقس السيء

واليوم، وبسبب موجة الطقس السيئ المتوقعة، أصدرت 4 محافظات قرارات بتعليق الدارسة اليوم الأحد 19 ديسمبر.

 

الإسكندرية

وكانت الإسكندرية، أولى المحافظات التي أعلنت تعليق الدراسة، حيث أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة يومي الأحد والإثنين الموافقين 19 و20 ديسمبر الجاري بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفة التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية يومي الأحد والاثنين 19 و20 ديسمبر، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات ، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

 

مرسى مطروح

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة غدا الأحد بجميع مدارس المحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية. 

وكانت  مدن مرسي مطروح والسلوم  على الحدود الغربية للبلاد وسيدى براني والساحل الشمالي موجه من الطقس السيء  الأيام الماضية.

 

البحيرة

وقرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعطيل الدراسة الأحد ١٩ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة  نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات حيث من المتوقع ان تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة ويتوقع هيئة الأرصاد انخفاض درجة الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة مما تؤدى إلى انخفاض الرؤية قد تصل لحدالعاصفة على المناطق المكشوفه .

 

كفر الشيخ

وقرر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ تعطيل الدراسة اليوم الأحد بجميع مدارس المحافظة، فى ظل الأحوال الجوية غير المستقرة التى تتعرض لها البلاد.

وكانت المحافظة قد شهدت هطول أمطار متوسطة امس الجمعة وتراجعت حدة هطول الأمطار اليوم السبت واستمر نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة