الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء
الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء


نقيب القراء: زيادة معاش العضو 500 جنيه كل 3 شهور| خاص

مروة العدوي

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 06:13 م

أكد الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، أن مجلس النقابة قرر زيادة المعاشات للمستحقين من أصحاب المعاشات، بحيث يمنح العضو المستحق 500 جنيه كل 3 أشهر، بعدما كان يتقاضى المستحق نفس المبلغ 500 جنيه كل عام، ثم تدرجت لتصبح 500 جنيه كل 6 أشهر، حتى أصبحت حاليًا 500 جنيه كل 3 أشهر، بزيادة 150%.

اقرأ أيضا:

نقيب القراء يعلن عقوبة «الشيخ الحشاش» | خاص


وأضاف شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه تقرر منح 1000 جنيه مصاريف جنازة لوفاة العضو، و1000 جنيه لظروف العضو الطارئة.
 

وأشار "حشاد"، إلى أن صرف أولى دفعات المعاشات بالدعم الجديد المقدم من وزارة الأوقاف الذي اعتمده الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بقيمة مليون جنيه سنويا حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاقا من مبادرة "حياة كريمة"، سيتم صرفها في الأول من يناير القادم والذي سيأتي بعد أسبوع، لافتًا إلى أنه سيتم الصرف بالزيادة الجديدة وهي 500 جنيه كل 3 أشهر.


وكان محمد حشاد نقيب قراء ومحفظي القرآن الكريم، أكد أن لجنة القيم بالنقابة انعقدت اليوم للتحقيق مع القارئ صديق إبراهيم الحشاش، لما كتبه على صفحته الشخصية بأقوال لا تليق به؛ حيث قال: "الحشاش لما يكون فايق تعيش معاه أحلى دقايق".


وأضاف نقيب قراء ومحفظي القرآن الكريم، أن اللجنة أقرت أن القارئ لا يقصد ما قاله، وأن "الحشاش" لقب عائلته، كما أنه لا يقصد معنى اللقب ولكنه يقصد اسمه فقط، مشيراً إلى أن عذره ان اسمه "الحشاش"، حيث إن تفكيره محدود ورجل طيب ولم يدرك أن لقبه سيوقعه في مشاكل. 

وأشار حشاد، إلى أنه بناء على توصيه لجنة القيم سيعود القارئ إلى عمله، ولكن بعد كتابة إقرار بخط اليد بالرقم القومي وتوقيعه بعدم العودة إلى تلك الطريقة والالتزام بتعاليم الدين الإسلامي، مشيراً إلى أنه عوقب بـ«لفت نظر» فقط لأنه الخطأ الأول له، كما أنه قارئ طيب ولا يوجد له أي سوابق، مؤكداً أنه لو تكرر الأمر سيتم تحويله إلى النيابة للتحقيق معه وفصله عن النقابة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة