عماد الدين حسين
عماد الدين حسين


عماد الدين حسين: تراجع الصحافة الورقية أدى لازدهار الإعلام الإلكتروني

حسين دسوقي

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 07:56 م

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير صحيفة “الشروق”، إن هناك مشكلة تواجه الصحافة الورقية وهو ما تسبب في تراجعها ونتيجة لهذا التراجع حدث ازدهار للإعلام الإلكتروني، كما حدث في كل العالم. 

وأوضح عماد الدين حسين، في حواره لبرنامج "المشهد" مع الإعلامي عمرو عبدالحميد والإعلامي نشأت الديهي، على فضائية "TeN" اليوم "الأحد"، أن المشكلة ليست في مصر فقط، ولكن هناك صحف عالمية كبرى اضطرت للإغلاق وعمل تطوير لمواكبة الأزمة في الصحف الورقية.

وأضاف رئيس تحرير “الشروق”، أن المشكلة ليست في مصر فقط وإنما في العالم كله، والفارق أن العالم حاول الوصول لطرق أخرى مختلفة لإيقاف تراجع الصحف الورقية.

وتابع الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، أن هناك صعودًا كاملًا ومستمرًا للصحافة الرقمية في العالم كله، موضحًا أن الصراع ليس بين الصحافة الرقمية والورقية ولكن الصراع بين الصحافة الرقمية والتقليدية، حيث إن التليفزيونات أصبحت تعاني وهي صحافة ليست ورقية وإنما تقليدية.

وأكمل رئيس تحرير الشروق، أنه في عام 1974 وفي اليوم الذي خرج فيه الكاتب محمد حسنين هيكل من الأهرام كان عدد النسخ المباعة من الصحافة الورقية أكثر من 4.5 مليون نسخة، ولكن حاليًا كافة الجرائد توزع أقل من 350 ألف نسخة لكل الجرائد، مؤكدًا أن أكبر صحيفة في مصر لا توزع أكثر من 50 ألف نسخة يوميًا.

وأردف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير الشروق، أن الهدف من الصحافة هو التواصل والتأثير في الناس، موضحًا أن الصحافة مستمرة لكن الوسائل تتغير، حيث إن الصحافة الورقية لن تندثر في مصر بشرط إنتاج محتوى جيد.

أقرا ايضا        عماد الدين حسين: التسريبات المفبركة هدفها التشويش على مؤتمر مكافحة الفساد


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة