شارك آلاف الأشخاص كانوا يرتدون زي بابا نويل بسباق خيري عبر مدريد
شارك آلاف الأشخاص كانوا يرتدون زي بابا نويل بسباق خيري عبر مدريد


بزي بابا نويل.. الآلاف في سباق خيري بمدريد من أجل ضحايا «لابالما» | صور

سامح فواز

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 08:19 م

شارك آلاف الأشخاص الذين كانوا يرتدون زي بابا نويل سباق خيري عبر العاصمة الاسبانية مدريد، اليوم الأحد، لجمع الأموال للأشخاص المتضررين من ثوران بركاني الذي استمر لمدة ثلاثة أشهر في جزيرة لا بالما الإسبانية.

يرتدي المتسابقون الملابس الكلاسيكية باللونين الأحمر والأبيض، وانطلق المتسابقون في موجة من الثلوج المزيفة على طول شارع باسيو دي لا كاستيلانا ، وهو شارع رئيسي في وسط المدينة الاسبانية .

أقرا أيضا إسبانيا تُلزم 33 ألف شخص بعدم الخروج من منازلهم بسبب «لابالما»

استبدل بعض المتسابقين سراويل سانتا التقليدية الحمراء بمزيد من السراويل الرياضية ، بينما ارتدى الكثير منهم أقنعة للوجه كإجراء وقائي من فيروس كورونا.

قالت إحدى المتسابقات، التي تشارك مع زملائها، الذين كانوا يرتدون أقنعة الوجه: "عليك أن تحاول توخي الحذر ، خاصة مع اقتراب عيد الميلاد".

يذكر أنه تم إجلاء آلاف الأشخاص وتدمير 2910 مبان على الأقل وتدمير مزارع الموز في جزيرة لا بالما ، التي تعد احد جزر الكناري. 


بدأ بركان كومبر فيجا في إطلاق تيارات من الحمم البركانية المنصهرة في سبتمبر، لكن العلماء قالوا الأسبوع الماضي إن ثوران البركان قد يقترب من نهايته.
في سيافق منفصل كان قد اُلزم حوالي 33 ألف من سكان عدة بلدات في جزيرة لا بالما الإسبانية في أرخبيل الكناري بعدم الخروج من منازلهم لبضع ساعات، بسبب الغازات السامة المنبعثة من بركان كومبري فيخا الذي ثار قبل نحو 3 أشهر.

وأمرت الحكومة الإقليمية للأرخبيل صباح اليوم في بيان لها السكان (في بلدات) لوس يانوس دي أريدان وإل باسو وتازاكورتي بملازمة المنازل بسبب نوعية الهواء غير المواتية إطلاقا بسبب ثاني أكسيد الكبريت المنبعث من البركان.
وقالت: "أغلقوا الأبواب والنوافذ وامنعوا دخول الهواء من الخارج. ابقوا إن أمكن في الغرف الواقعة في الحيز الداخلي" من المنزل.

ودعت إلى وضع شريط لاصق على مفاصل الأبواب والنوافذ لتحقيق مزيد من السلامة.

ومازال بركان جزيرة لابالما الاسبانية يواصل ثورانه للاسبوع الثاني عشر علي التوالي، بعد فُتحت ستة ثقوب جديدة في البركان المتفجر، وظهرت أنهار جديدة من الحمم البركانية المنصهرة من فتحات بركان كومبري فييخا الذي اندلع في 19 سبتمبر الماضي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة