أرشيفية
أرشيفية


وكيل تعليم بورسعيد يكشف سبب عدم تعطيل الدراسة بالمحافظة| خاص

أشرف السويسي

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 10:01 م

رغم دخول فصل الشتاء رسميا بطريقة عنيفة، والذي من المفترض أن يبدأ رسميا في 21 ديسمبر، وتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ وعدم الاستقرار في ال،72ساعة المقبلة كما أعلنت الأرصاد الجوية، الا أن محافظ بورسعيد ووكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، أكدوا استمرار الدراسة لعدم وجود عواصف ورياح وأتربة.


وبدأت الموجة الباردة من أقصي غرب البلاد بداية من عصر اليوم الأحد 19 ديسمبر2021، وتبلغ ذروتها الاثنين 20ديسمبر2021 على بورسعيد، وكافة السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد نتيجة لتمركز منخفض جوي عميق من اصل قطبي على سطح البحر المتوسط امام السواحل المصرية  يصاحبها انخفاض حاد في درجات الحرارة الصغرى لتقترب من الصفر وبرودة قارسة .

اقرأ أيضا|إنشاء مركز تراخيص بحي المناخ وحصول بورسعيد على الأيزو نهاية يناير المقبل

وقال د. نبوي باهي وكيل وزارة التعليم في بوسعيد لبوابة اخبار اليوم في تصريح خاص أن الدراسة مستمرو غدا، حيث لم نتخذ قرارا بناء على رؤية المحافظ بايقاف الدراسة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد أ، ذلك القرار يأتي بسبب أن المخاطر المحتملة غير مؤثرة بشكل خطير على التلاميذ والطلبة ولا على سير العملية التعليمية. 


و تبلغ سرعة الرياح فجر الاثنين من 50 - 70 كم / ساعة مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة وتصل إلي حد العواصف الترابية على الطرق الصحراوية يصاحبها انخفاض شديد في درجات الحرارة لتتراوح العظمب من 5 - 13 درجة مع فرصة  للأمطار  من خفيفة لمتوسطة تغزر أحيانا على السواحل الشمالية بالكامل والدلتا الاثنين وتخف حدتها الخميس23 ديسمبر.


وعن حالة البحر المتوسط فهي مضطربة جدا وغير ملائمة للصيد والأنشطة البحرية وارتفاع الموج من 4 - 5 أمتار .. وتحذر الارصاد من موجات المد البحري وخروج الأمواج عن الشواطيء في بورسعيد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة