صورة موضوعية
صورة موضوعية


واجه «برودة الجو» بقلب جامد.. 6 مشروبات وأطعمة لا تستغنى عنهم

أحمد رجب

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 10:50 م

وجه الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا نصائح هامة للمواطنين، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التى تضرب البلاد.


ونشر الدكتور هاني الناظر، عبر حسابه الشخصى على موقع الاجتماعى "فيسبوك"، قائمة ببعض المشروبات والأطعمة، التى من المفترض عدم انقطاعها من المنزل في هذا التوقيت بالذات.

و قال الدكتور هاني الناظر " "ستة لا تستغنى عنهم فى هذه الأيام ومواجهة برودة الجو بقلب جامد."

وتابع في المنشور الخاص به الذي لاقى تفاعلاً كبيرا بين متابعيه " شوربة العدس.. حمص الشام.. السحلب.. القرفة.. الجنزبيل.. الكاكاو".

وتابع الناظر فى منشور اخر: "المتواجد من حضراتكم فى الشارع الآن ياخذ باله إنه متوقع طبقا لما تنشره خرائط الطقس الدولية، الآن سقوط أمطار من متوسطة لشديدة خلال الفترة من حوالى الساعة 11 تقريبا وحتى الساعة 2 فجرًا.. كونوا حريصين".

وكان  خبراء الأرصاد الجوية حذروا من حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي على السواحل الشمالية والشمالية الغربية للبلاد، وتتقدم مع مرور الوقت تدريجيًا  مع زيادة حدة وغزارة الأمطار الرعدية العنيفة خاصة على السواحل الشمالية للبلاد بشكل عام.

 

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي بارد في طبقات الجو، جالبًا تيارًا نفاثًا قطبيًا من أوروبا مصحوبة بكتلة هوائية باردة.

وتبدأ حالة عدم الاستقرار القوية في الأحوال الجوية على محافظات شمال مصر بشكل عام مساء اليوم، وتصل الذروة لهذه الحالة القوية منتصف ليل غد الاثنين؛ حيث تشمل كافة أنحاء السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والجيزة، تمتد لمناطق عديدة من محافظات شمال صعيد مصر خاصة محافظتي الفيوم وبني سويف بشكل عام.

وكشفت أن أكثر المحافظات التى ستشهد أمطار خلال فترة عدم الاستقرار، تتمثل فى المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط بسبب قربها من المنخفض الجوى مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، كما تشهد مدن القناة سقوط أمطار لكنها أقل حدة من السواحل الشمالية، وشمال الصعيد والأمطار تكون خفيفة لمتوسطة ولا أمطار على جنوب الصعيد.

 

«الأرصاد»: سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى ومدن القناة خلال ساعات

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة