حريق بمدرسة الالهامية بحدائق القبة
حريق بمدرسة الالهامية بحدائق القبة


خاص| تفاصيل حريق مدرسة الإلهامية.. خارج الخدمة ومخصصة لتخزين المقاعد والأخشاب

فاتن زكريا

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 11:09 م

 

تفقد منذ قليل، وحيد رمضان مدير عام إدارة حدائق القبة التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، مدرسة الإلهامية بعد نشوب حريق بها وسط إجراءات امنية مشددة.

اقرأ أيضا: السيطرة على حريق داخل مدرسة بحدائق القبة 

وكشف وحيد رمضان مدير عام إدارة حدائق القبة التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، لـ"بوابة أخبار اليوم"، عن تفاصيل واقعة حريق بمدرسة الإلهامية التابعة لإدارة حدائق القبة التعليمية بالقاهرة، مشيرا إلى أن هذه المدرسة خارج الخدمة التعليمية منذ 2008، لافتا إلى أنها تعد بمثابة مخزنًا للخردة سواء للمقاعد المتهالكة والأخشاب القديمة.

ونوه بأن الحريق التهم المخزن ويتواجد به أخشاب التهمت سريعًا، مؤكدا أن سيارات الحماية المدنية سيطرت على الحريق سريعا، قائلا : "لا يوجد خسائر بشرية ولا خسائر مادية".

وأوضح: "مسؤولي الأدلة الجنائية يحققون حاليا في الواقعة"، لافتا إلى أنه سيتم تفريغ الكاميرات المتواجدة بالمدرسة للوقوف على حقيقة الأمر، وهل الحريق كان نتيجة إهمال أم تعمد؟، منوهًا بأن المدرسة تعد محل نزاع بين ملاكها وبين المديرية والإدارة لانهم يريدون استردادها.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد أعلن تفاصيل امتحانات أولى وثانية ثانوي عام للفصل الدراسي الأول 2021/2022 والتى من المقرر أن يخوضها 1.2 مليو طالب وطالبة.

واوضح وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات الإلكترونية في المواد الاساسية تتضمن اسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها إلكترونيا دون عنصر بشري.

ولفت الدكتور طارق شوقي إلي أن زمن الامتحان في بعض المواد سيشمل وقتًا للأسئلة المقالية الورقية حيث سيتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها ايضا على مستوى المدرسة.

واوضح وزير التربية والتعليم، أن التقييم يتضمن أسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة، مؤكدا أنه من الطبيعي أن يتضمن التقييم أسئلة مقالية كما كان الحال لعشرات السنوات، داعيا لعدم الجدل لأن القصة والتعبير والترجمة أمور هامة ينبغي تقييمها ولا يستقيم التعلم ولا التقييم بدونها.

وقال شوقي إن الامتحان سيكون بنظام "الكتاب المفتوح" ولكن لا يجوز اصطحاب كتب ورقية الى الامتحان حيث ستتوافر الكتب الرقمية على التابلت وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان او فتحها اثناء الامتحان من خلال الرابط الإلكتروني.

واكد وزير التربية والتعليم، حرص الوزارة على تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا وعلى الطلاب استخدام الماسك الطبي طوال فترة تواجدهم بالمدرسة مع ملاحظة التباعد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة