صورة موضوعية
صورة موضوعية


هل تلغي «السكة الحديد» رحلات بسبب أمطار الغد؟.. مصدر يوضح

نشوة حميدة

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 11:31 م

 

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن استعدادات الهيئة لموجة الطقس السيىء التي تضرب البلاد غدا الاثنين، بمجموعة إجراءات عاجلة لعدم تعطيل مصالح الركاب. 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن حركة القطارات لا تتوقف أو تتعطل تحت أي مسمى وخاصة تزامنا مع أحوال الطقس السيىء وسقوط أمطار أو هبوب رياح، لافتا إلى انتظام الرحلات غدا بجميع الخطوط دون وجود أي إلغاء لرحلات. 

وأوضح المصدر أن حركة القطارات تشهد تأخيرات تصل إلى 100 دقيقة ببعض الخطوط بسبب أعمال تطوير الإشارات واستبدال الإشارات الميكانيكية القديمة بأخرى إلكترونية، وهذا يترتب عليه تهدئة القطارات وبعض التأخيرات اليومية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي جنبا إلى جنب مع  خفض سرعة القطارات على بعض الخطوط بسبب أحوال الطقس وخاصة في حالة سقوط أمطار. 

ونوه إلى تشكيل غرفة طوارئ في مصر برمسيس، إضافة إلى 10 غرف عمليات فى المحطات الرئيسية والمركزية في المحافظات، لمتابعة حركة القطارات أولا بأول في ظل سقوط الأمطار.

وتابع المصدر: يراعي قائدي القطارات أيضا تخفيض السرعات لعدم انزلاق القطار تأثرا بمياه الأمطار، وتجنبا لأي عوارض أو حوادث قد تنجم عن مياه الأمطار التي تتأثر بها القضبان.

 

حركة القطارات| 70 دقيقة تأخير بين قليوب والزقازيق والمنصورة .. 19 ديسمبر 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة