صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التحالف: تدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف المدنيين بمطار الملك عبدالله بجازان

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 12:24 ص

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مساء اليوم الأحد 19 ديسمبر، عن تدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف المدنيين بمطار الملك عبدالله بجازان.

وأشار التحالف في بيانه إلى أن الطائرة المسيرة كانت انطلقت من مطار صنعاء الدولي لاستهداف المدنيين.

وعلي نطاق اخر كان قد أكد التحالف ان العملية بصنعاء دمرت مواقع لنشاط الطائرات المسيرة ومخازن للأسلحة، إضافة إلى ورشتين لتجميع وتفخيخ المسيرات بمديرية بني الحارث.

وأشار التحالف العربي بقيادة السعودية إلى أنه اتخذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأماكن المدنية الأضرار الجانبية.

أقرا أيضا التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جوي شنه الحوثيين على «مطار أبها»

وفي سياق متصل، كان قد أعلن التحالف في وقت سابق، اليوم الأحد 19 ديسمبر، عن تنفيذ 19 عملية أمنية استهدفت الحوثيين  في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، مؤكدا تدمير 14 آلية عسكرية وتكبيد الميليشيا خسائر بشرية تجاوزت 100 عنصر.

كما أكد التحالف اليوم علي أن كافة  الضربات الجوية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء استجابة للتهديد.

حيث قال التحالف "استجابةً للتهديد ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء".

وأضاف التحالف "نطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.. وتتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

على صعيد متصل، تمكنت قوات الجيش والمقاومة اليمنية في الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مأرب من تنفيذ هجمات مضادة ضد تسللات وهجمات الميليشيا الحوثية، وكبدتها خسائر فادحة، حيث سقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح وتم استعادة أسلحة وذخائر متنوعة، وفقا لما أوردته قناة "الإخبارية السعودية".

في سياق متصل كان أعلن التحالف العربي  في وقت سابق من اليوم ، أن الدفاعات السعودية تمكنت من تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتا باتجاه مطار أبها الدولي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة