أمطار غزيرة تضرب القاهرة - صورة أرشيفية
أمطار غزيرة تضرب القاهرة - صورة أرشيفية


أمطار غزيرة تضرب القاهرة.. وتعطيل الدراسة في 9 محافظات اليوم| فيديو

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 01:44 ص

تتعرض محافظة القاهرة، الآن لهطول أمطار غزيرة.
 


وأكد الخبراء أن  تشهد البلاد  اليوم الاثنين طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومعتدل على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، وتتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء  .

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس اليوم  تسقط  أمطار متوسطة إلي غزيرة بنسبة 60 %و تكون رعدية   مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وفرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا علي مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد .


كما أشارت هيئة الأرصاد، إلي حدوث نشاط رياح علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد وسيناء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس تكون مثيرة للرمال والأتربة علي المناطق المكشوفة  مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وذلك بالإضافة إلى اضطراب في حركة الملاحة علي البحر المتوسط  وسرعة الرياح من 70-75 كلم/ ساعة وارتفاع الأمواج من 4:5 متر.

وعلى جانب آخر قررت عدد من المحافظات تعطيل الدراسة نتيجة سوء الأحوال الجوية طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

محافظة القاهرة

 

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية .

٢/ محافظة الجيزة

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع المدارس نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية .

٣/ محافظة الاسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا الإثنين الموافق 20 ديسمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة. وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

٤/ محافظة مرسي مطروح

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة غدا الاثنين بجميع مدارس المحافظة نظرًا لسوء الأحوال الجوية. 

وكانت  مدن مرسي مطروح والسلوم  على الحدود الغربية للبلاد وسيدى براني والساحل الشمالي موجه من الطقس السيء  الأيام الماضية.

٥/ محافظة البحيرة

وقرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعطيل الدراسة غدا الاثنين ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة  نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات حيث من المتوقع ان تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة ويتوقع هيئة الأرصاد انخفاض درجة الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة مما تؤدى إلى انخفاض الرؤية قد تصل لحدالعاصفة على المناطق المكشوفه .

٦/  محافظة كفر الشيخ

وقرر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ تعطيل الدراسة غدا الاثنين  بجميع مدارس المحافظة، فى ظل الأحوال الجوية غير المستقرة التى تتعرض لها البلاد.

٧/ محافظة دمياط

قررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تعطيل الدراسة غدًا الاثنين في جميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة نظرًا لسوء الأحوال الجوية .

8/ محافظة المنوفية

قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تعطيل الدراسة اليوم الاثنين، في جميع مدارس المحافظة، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

9/ محافظة الدقهلية
قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تعطيل الدراسة اليوم الاثنين، في جميع مدارس المحافظة، نظرا لسوء الأحوال الجوية.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة