أعراض أوميكرون
أعراض أوميكرون


الصحة العامة ببريطانيا: «حتى الآن لم يسجل أن أعراض أوميكرون أخطر من دلتا»

محمد البنهاوي

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 07:25 ص

قال الدكتور بشار فرحات متخصص في الصحة العامة ببريطانيا، إنه حتى الآن لم يسجل أن أعراض أوميكرون أخطر من دلتا ، لافتاً إلى أن اللقاحات فعالة في تقليل معدلات الوفيات والمرضى الذين يضطرون إلى دخول المستشفى". 

وأضاف فرحات ، خلال مداخلة عبر فضائية "المحور" ، أن الكثير من المعلومات حول أوميكرون ليست واضحة حتى الآن، مشددًا على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية بمجرد الإصابة بأي أعراض تنفسية، مثل أعراض نزلات البرد. 

وتابع المتخصص في الصحة العامة ببريطانيا، أن اللقاحات مازالت تساعد في التخفيف من حدة الإثابة بفيروس كورونا، لكن لمتحوره الجديد "أوميكرون" قدرة أكبر على إحداث العدوى مقارنة بفيروس كورونا ومتحور دلتا.

 وأشار إلى أن بريطانيا من أكثر الدول التي تحافظ على نمط من الحرية ولم تتخذ إجراءات مشددة حتى الآن، حيث ما تزال الأسواق ودور السينما مفتوحة، وتتحاول الحكومة البريطانية تجنب الإغلاق قدر الإمكان، وأتاحت الجرعة التعزيزية لعدد كبير من المواطنين: "أعتقد أن الجرعة الثالثة ستستهم في تخفيف حدة انتشار المتحور الجديد".

وأكد، أن المتحورات شكل طبيعي في دورة حياة الفيروسات، حيث تغير الفيروسات من بنيتها الجينية حتى يمكنها البقاء، وهو ما يحصل في الفيروسات التنفسية وتتغير بشكل مستمر، ما يتسبب في اختلاف خصائصه، وبالتالي تتغير اللقاحات، مثل لقاحات الانفلونزا.

إقرأ أيضاً .. أخصائي الصحة العامة بلندن: اللقاحات هي الأمل الوحيد للوقاية من كورونا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة