إغلاق موانئ السويس البحرية لسوء الأحوال الجوية
إغلاق موانئ السويس البحرية لسوء الأحوال الجوية


إغلاق موانئ السويس البحرية لسوء الأحوال الجوية

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 10:28 ص

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الإثنين، إغلاق مواني السويس البحرية،  نظرًا لسوء الأحوال الجوية، حيث بلغت سرعة الرياح  22 عقدة، والضغط الجوي 1018، وحالة البحر مضطربة جدًا، وارتفاع الأمواج من 2.50 إلى 4 أمتار ، وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية أمام الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وشدد محمد الرحيم، رئيس الهيئة، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، ورفع درجة الاستعداد والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

اقرأ أيضا| موانئ البحر الأحمر: تداول 1441 طن بضائع عامة ومتنوعة و216 شاحنة

كما يستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم الاثنين، 4 رحلات دولية من المطارات الاوكرانية المختلفة، تقل علي متنها قرابة 500 سائح أوكراني الجنسية، وكذلك رحلة واحدة مصرية داخلية.

وكان استقبل مطار مرسى علم الدولي مساء أول أمس السبت أولى رحلات السياحة الهولندية التابعة لشركة transavia على متنها 143 راكباً في عودة استئناف رحلات السياحة الهولندية عقب انقطاع دام لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

واستقبلت إدارة المطار الطائرة طبقاً للبروتوكول الدولي ورش الطائرة بالمياه كإجراء رسمي متبع وتوزيع الهدايا والورود والشيكولاته على الركاب في صالات الوصول، وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

وكانت كشفت جداول رحلات الطيران الأسبوعية الوافدة لمطار مرسى علم الدولي وصول 74 رحلة طيران بزيادة 6 رحلات عن الأسبوع الجاري، حيث أن زيادة رحلات الطيران في الرحلات الوافدة من إيطاليا بواقع 4 رحلات، وكذلك رحلتين في الرحلات الهولندية، حيث يصل من أوربا لمطار مرسى علم خلال الأسبوع الجاري 9 رحلات.

وتبين من جداول الرحلات الوافدة للمطار خلال الأسبوع وصول 65 رحلة طيران دولية، حيث يصل 4 هولندية، و8 من إيطاليا و13 رحلة من ألمانيا، و7 رحلات من التشيك، و14 رحلة بولندية، و19 من أوكرانيا، و4 رحلات من سويسرا، ورحلة من ملادوفا، وأخرى من رومانيا، و3 رحلات داخلية.

على  الجانب الأخر تمكنت لجنة الإزالات بالوحدة المحلية لمدينة الغردقة، من إزالة 22 حالة تعدٍ على أملاك الدولة، عبارة عن أسوار وبلكونات وأرصفة وخزانات وسلالم، تعوق تطوير شارع  خالد  منصور ببلوكات الأحياء، شمال  الغردقة.

من جانبه، أكد اللواء إيهاب رأفت، رئيس مدينة الغردقة، أن المدينة  تشهد طفرة في مجال تطوير ورفع كفاءة الطرق بمختلف أنحائها.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة