برنامج تنمية الصعيد
برنامج تنمية الصعيد


قنا «شكل تاني».. برنامج تنمية الصعيد يغير حياة المواطنين

محمود كساب

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 10:43 ص

تنفذ الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التنمية المحلية بالتعان مع البنك الدولي برنامج تنمي الصعيد بمحافظتي قنا وسوهاج وذلك  بقرض قيمته ٥٠٠ مليون دولار ومساهمة من الحكومة المصرية قيمتها ٤٥٧ مليون دولار.

وترصد "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية مشروعات برنامج تنمية الصعيد في محافظة قنا.

يتم حاليا تفيذ برنامج تنمية الصعيد في مركز أبو تشت وذلك بإجمالي ١٥١ مشروعا،  بتكلفة 654.3 مليون جنيه" كما ينقط البرنامج بمركز  فرشوط " بإجمالي 132 مشروعا بتكلفة 169.4 مليون جنيه،  ويتم حاليا تنفيذ في مركز نجع حمادي بإجمالي 195 مشروعا بتكلفة 391.6 مليون جنيه، ويتم تنفيذ البرنامج  في مركز الوقف  بإجمالي 67 مشروعا بتكلفة 70.8 مليون جينه.

 

 

وينفذ برنامج التنمية المحلية في مركز  دشنا بإجمالي 164 مشروعا بتكلفة 200.5 مليون جنيه،  كما ينفيذ القتا "548 مشروعا بتكلفة 2 مليون جنيه، كما يتم تنفيذ  في مركز فقط بإجمالي 190 مشروعا بتكلفة 338.9 مليون جنيه،  كما يتم  تنفيذ البرنامج في مركز  قوص بإجمالي 191 مشروعا بتكلفة 260.5 مليون جنيه، كما يتم تنفيذ البرمة في مركز  نقادة  بإجمالي  96 مشروعا بتكلفة 287.7 مليون جنيه.

 

 

أشاد البنك الدولي في بعثته الأخيرة بارتفاع عدد المستفيدين من المشروعات والتي بلغت 5 مليون مواطن من إجمالي 8 مليون مواطن بالمحافظتين، مشيرا الى تراجع معدل الفقر بكل منهما، وتصدرت محافظتي أسيوط والمنيا المؤشرات التقديرية الأخيرة لقياس الفقر.

 

 

اقرأ أيضا:مجمع الصناعات الجديد بمحافظة قنا.. قلعة صناعية صديقة للبيئة

وتم إدراج برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج بمنصة "أفضل الممارسات التي تحقق لأهداف التنمية المستدامة" التابعة لإدارة الشئون الإقتصادية والإجتماعية بالأمم المتحدة جاء لما حققه البرنامج كنموذج للتنمية المحلية المتكاملة لدفع عجلة التنمية في المناطق الأكثر احتياجًا بصعيد مصر، إتساقاً مع أهداف التنمية المستدامة الأممية والمحلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة