صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سقوط ضابط مزيف أوهم الشباب بإلحاقهم بالكليات العسكرية مقابل مبالغ مالية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 11:18 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص مقيم بمحافظة مطروح، لقيامه بإنشاء عدة حسابات إلكترونية وهمية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، انتحل خلالها صفة ضابط شرطة، ووضع صور لبعض الضباط بالملابس الأميرية، واستغلاله لتلك الحسابات الوهمية في التواصل مع بعض المتقدمين للإلتحاق بالكليات العسكرية وكلية الشرطة وإيهامهم بقدرته على إمكانية مساعدتهم، لتسهيل إجراءات إلتحاقهم نظير مبلغ مالي.

وأكدت التحريات قيام المتهم بالنصب على عدد من الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، وحصوله على مبالغ مالية منهم، وإنشائه لحسابين شخصيين على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لاستخدامهما في نشاطه الإجرامي.

جدير بالذكر، أن الجهزة الأمنية، قد تمكنت من إلقاء القبض على 5 عناصر إجرامية، لقامهم بانتحال صفة ضباط شرطة، واقتحام إحدى الشقق، والاستيلاء على 1.5 مليون جنيه.

تلقى قسم شرطة المقطم، بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من شريك بشركة تجارة سيارات كائنة بدائرة القسم، بأنه حال تواجد موظفين بذات الشركة، بشقة مستأجرة، كائنة بدائرة القسم، مخصصة كمقـر سـكنى تابع للشركة ملكه، فوجئا بحضور 5 أشخاص أحدهم يرتـدى الملابس الأميرية، وانتحلوا صفة ضباط شرطة، وقاموا بتفتيش الشقة المشار إليها، واستولوا منهم علـى مفاتيح سيارة «ملك المبلغ». 

وعقب ذلك توجهـوا إلى مقـر الشـركة، واسـتولوا علـى السـيارة وبداخلها مبلـغ مـالى مليون و590 ألف جنيه وفروا بها هاربين. 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التوصل إلـى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين بالإتفاق مع 6 أخرين، مستخدمين سيارتان أحدهما، بدون لوحات معدنية، وباستكمال الفحص تبين أن المبلغين يمارسون نشاطًا غيـر مشروع، فى مجـال الإتجـار بالنقد الأجنبى والتحويلات غير المشروعة، إلى خارج البلاد، وسابقة تحصلهم على مبلغ مالـى مـن الشخصين المشار إليهما «المتهمان فى ارتكاب الواقعة محل البلاغ»، نظير تحويله بعملة الدولار لخارج البلاد، وتسليمها لأحد معارفهم بإحدى الدول، إلا أنهم قاموا بالنصب عليهما، والاستيلاء منهما على مبلغ مالى 1.6 مليون جنيه. 

عقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضـبط ثلاثة من المتهمين، وبـحـوزة أحدهم مبلغ مالى من متحصلات الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع باقى المتهمين، وأقر اثنين منهما بأنه نظرًا لقيام المجنى عليهم بالنصب عليهما، والاستيلاء منهما على مبلغ مالى 1.6 مليون جنيه، اختمرت فى ذهنهمـا فكرة ارتكاب الواقعة، وفى وقت لاحق، وعقب علمهم بتواجد مبالغ مالية داخل سيارة المبلغ، توجهوا للشقة محل البلاغ، وقاموا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، ثم توجهوا بالسيارة المستولى عليها بدائرة القسم، واستولوا على المبلغ المالى من داخلها، وتخلوا عن السيارة بدائرة القسم، ولاذوا بالفرار، «تـم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها بمكان التخلى عنها». 

وفى وقت لاحق، وردت معلومات لضباط مباحث القسم، تفيد اختباء أحد المتهمين الهاربين بإحدى الشقق بمحافظة الإسكندريـة، وتـم استهدافه بمأموريـة أسفرت عـن ضـبطه، وبحوزتـه «مبلغ مالى، سيارة»، وبمواجهته أقـر بـشـرائه السيارة المضبوطة بحوزته، من متحصلات واقعة السرقة .

كما تم التوصل إلى اختباء متهمان بمنطقة الطالبية بالجيزة، تم استهدافهما وضبطهما، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى من متحصلات واقعة السرقة، كما تم ضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة