مشروعات الطرق - صورة أرشيفية
مشروعات الطرق - صورة أرشيفية


استشاري هندسة طرق يوضح جهود الدولة المصرية في ملف النقل| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 11:27 ص

أكد الدكتورعماد نبيل، استشاري هندسة الطرق والنقل الدولي بجامعة القاهرة، أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بمجالات التنمية في صعيد مصر، خاصة في مجال النقل والمواصلات، موضحا أن الصعيد كان يعاني من إهمال شديد في ملف النقل والمواصلات.

 

وأضاف عماد نبيل ، خلال لقائه ببرنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الاثنين ، أن هناك 50 عملا صناعيا حاليا يشهده صعيد مصر ، لافتا إلى أن المحاور تفيد في ربط المدن القديمة بالمدن الجديدة ، والربط بين الموانئ .

 

واستعرض  استشاري هندسة الطرق والنقل الدولي عدد من المحاور وتكلفتها وأهميتها ، قائلا : " منذ عام 2014 حتى الآن تم إنشاء 22 محورا مما ساعد على تقارب المسافات البينية .

وأوضح الدكتور عماد نبيل، استشاري هندسة الطرق والنقل الدولي بجامعة القاهرة، أن الطرق هي شرايين التنمية والربط ما بين المحافظات ، وتساعد على توفير كم كبير من الجهد والوقت وتساهم في تنشيط السياحة .

اقرأ أيضا: أستاذ هندسة: مشروعات النقل الجماعي الأخيرة تتماشي مع رؤية الجمهورية الجديدة

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد،مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة "الموقف التنفيذي الخاص بتطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية".

ووجه الرئيس بمواصلة جهود تطوير منظومة الموانئ على امتداد السواحل المصرية وفق أرقى المعايير، لتحقيق أفضل استثمار لمكانة مصر وموقعها الجغرافي بالتكامل مع محور قناة السويس كهمزة وصل بين الشرق والغرب، وعلى نحو يتيح زيادة التبادل التجاري مع مختلف دول العالم، خاصةً ما يتعلق بالمواد الأولية اللازمة لعملية التنمية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة