صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بسبب الأمطار.. العناية الإلهية تنقذ شابًا من الصعق الكهربائي بالغربية 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 11:28 ص

عصام عمارة 

شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، تعرض شاب في العقد الثاني من العمر للصعق بالكهرباء بسبب سريان التيار الكهربي في أحد أعمدة بشارع النادي بالقرب من محافظة الغربية ونتج عن ذلك قفزه لعدة أمتار فيما تعالت صرخات السيدات، وهرع الأهالي وأنقذت العناية الإلهية الشاب من الموت المحقق وتم نقله إلى مستشفى الطوارئ الجامعي بطنطا لتلقي العلاج اللازم من آثار تعرضه للصعق بالكهرباء. 

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورد بوجود شاب في العقد الثاني من العمر في حالة إغماء بسبب صعق بالكهرباء من أحد أعمدة الإنارة بشارع النادي بمدينة طنطا.

اقرأ أيضا| صور | قيادات المحليات من السيدات في شوارع زفتى لمتابعة رفع مياه الأمطار

وعلى تم الدفع بسيارة إسعاف ونقل الشاب إلى مستشفى الطوارئ الجامعي وتم وضعه تحت الملاحظة لاستكمال العلاج وعمل الفحوصات الطبية اللازمة، حرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

من ناحية أخرى، قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة بشوارع مدن طنطا وكفر الزيات لمتابعة أعمال رفع مياه الأمطار من الشوارع بعد موجة الامطار الغزيرة التي سقطت على معظم مدن وقري المحافظة ادت الي وجود تجمعات للمياه ببعض الشوارع، حيث قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يرافقه المهندس حمدى شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية  ومحمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.

وبجولة بشوارع مدينة طنطا حيث تابع المحافظ أعمال رفع المياه من بعض شوارع الحي وتواجد فرق شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية في أماكن تجمعات المياه وكلا من أنفاق  ستوته والجانبية والقرشي بمدينة طنطا ورفع اي تجمعات للمياه بها حتى لاتتأثر حركة السير وكذلك أمام المدارس ورفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي طوارئ.

كما تابع محافظ الغربية انتشار فرق وسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية في شوارع مدينة كفرالزيات وذلك بحضور علاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات والمهندس حمدى شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية والمهندس خالد عمارة مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالزيات وتابع محافظ الغربية حركة السير للسيارات والمواطنين بأنفاق مدينة كفرالزيات وتواجد فرق وسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقرب منها للتعامل مع أي طوارئ او تجمعات للمياه أسفل الإنفاق وكذلك أعمال رفع مياه الأمطار من بعض شوارع المدينة. 

وتابع محافظ الغربية استقرار الأمور في مدينة كفرالزيات والتعامل السريع مع موجة الأمطار والطقس السئ  واستقرار حركة المرور بالانفاق بالطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي خاصة بين مدينتي طنطا وكفر الزيات، ومن جانبه كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء المدن والأحياء بسرعة شفط مياه الأمطار من الشوارع وأسفل الكباري حال تجمعها، تيسيرا على حركة السيارات والمواطنين.

ورفعت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، حالة الطوارئ وانتشار الدوريات المرورية على الطرق لتنظيم الحركة المرورية، كما رفعت شركة الكهرباء حالة الطوارئ تحسبا لانقطاع التيار عن بعض المناطق بسبب الأمطار

وكانت مراكز ومدن محافظة الغربية اليوم سقوط أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة بمدن ومراكز المحافظة، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح شديدة، دون تأثير على حركة السير على الطرق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة