الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 
الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 


محافظ شمال سيناء يتابع الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 

صالح العلاقمي

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 11:29 ص

تابع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، والتي تستمر حتي الأربعاء المقبل.

وقال المحافظ، إن المستهدف خلال الحملة تطعيم 53 ألف و992 طفلًا وطفلة من سن يوم وحتى خمس سنوات ، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم جميع الأطفال المقيمين في محافظة شمال سيناء من المصريين والأجانب.

اقرأ أيضا| غيوم تغطى السماء وهبوب رياح بشمال سيناء والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

وطالب المحافظ، رؤساء المدن والأحياء بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظًا على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها بكافة الأماكن بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، مشاركة 348 فريقًا ثابتًا ومتحركًا، حيث تجوب الفرق المتحركة المنازل في جميع مدن وقرى المحافظة، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال ، وفرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية الحضرية ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية.

كما تم تخصيص فرق تطعيم تجوب الوديان والتجمعات البدوية، من خلال الفرق المدربة من الأطقم الطبية، مشيرا إلى أنه جرى الإعلان عن الحملة، حيث تجوب السيارات  مختلف أحياء مدينة العريش والمدن الأخرى للنداء على المواطنين عبر مكبرات الصوت لتذكيرهم بتطعيم الأطفال،  مع تحديد نقاط ومراكز التطعيم الثابتة والمنتشرة على مستوى المستشفيات والمراكز الحضرية والوحدات الصحية والنقاط الطبية بخلاف الفرق المتنقلة في المدارس وجميع دور رياض الأطفال ومناطق التجمعات، والتي تجوب المنازل من منزل إلى منزل لتحقيق المستهدف .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة