محافظ الدقهلية يتابع أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بالمراكز والمدن
محافظ الدقهلية يتابع أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بالمراكز والمدن


محافظ الدقهلية يتابع أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بالمراكز والمدن

حازم نصر

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 11:54 ص

 

تابع  الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهليه اليوم الإثنين أعمال كسح وشفط مياه الأمطار التى تجمعت بالشوارع والميادين  بمراكز ومدن المحافظة. 


كما تابع المحافظ إجراءات التعامل الفوري لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع موجة الطقس الغير مستقر  والتقلبات الجوية  وتجمعات الأمطار واطمأن إلى التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع أولا بأول . 

اقرأ أيضا| سقوط أمطار غزيرة على المنصورة.. ومحافظ الدقهلية: رفع حالة الطوارئ |فيديو

وأكد المحافظ على استمرار العمل بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة من خلال نوبتجيات وتقرر  تواصلها مع الغرف الفرعية للعمليات  بالمراكز والمدن والأحياء لمواجهة أي ظروف طارئة بصورة فورية. 


وكلف  مختار رؤساء الوحدات المحلية وكافة القطاعات بتواصل التعامل الفوري مع موجة الطقس الغير مستقر وسرعة شفط تجمعات الأمطار بكافة النواحي والتواجد الميداني بالشارع للتعامل مع كافة الظروف الطارئة لسقوط وتجمعات الأمطار. 


وأشار إلى  أن كافة أجهزة المحافظة بدأت أولا بأول في التعامل الفوري مع تجمعات الأمطار باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه.


وأشار محافظ الدقهلية بأن تقرر الدفع فورا  بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بنطاق المحافظة لشفط وكسح الأمطار أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وللتأكد من عدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.


كما كلف  المحافظ رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث  حرصا على حياة وسلامة المواطنين وذلك بالتنسيق مع مسئولي شركة الكهرباء. 


وكان محافظ الدقهلية قد قرر  رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفوري معها وإصلاح أية أعطال أو أعمدة إنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم. 

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن تقلبات الطقس وسوء الاحوال الجوية وسقوط أمطار علي أنحاء البلاد وفى اطار التكليفات والمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن . 
وكانت المحافظة قد تعرضت لحالة من الطقس السيئ بانخفاض درجة الحرارة وهطول أمطار متفاوتة معظمها متوسطة علي معظم أنحاء المحافظة. 


وكان المحافظ قد قرر مساء أمس تعطيل الدراسة بكافة مدارس المحافظة حرصا علي صحة التلاميذ، في حين استمرت الدراسة اليوم بجامعة المنصورة وانتظمت بكافة كليات الجامعة. 

 محافظ الدقهليه

 محافظ الدقهليه

 محافظ الدقهليه

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة