صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


برلماني لوزير التعليم: لابد من خطة وقائية سريعة لحماية الطلاب من «أوميكرون»

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 12:22 م

قال النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، إن ظهور متحور أميكرون الجديد داخل مصر، يستلزم وضع خطة جديدة من قبل وزارة التربية والتعليم، لتحديد مصير الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، مؤكدا على ضرورة كافة التدابير الاحترازية لحماية أبنائنا الطلاب من العدوى، لاسيما أن كافة التقارير العالمية تحذر من سرعة انتشار هذا المتحور مقارنة بالسلالات الأخرى.


وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية، إلى أن الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية ستكون عائق كبير للتصدى لهذا الفيروس، في ظل المخاوف التي تصيب أولياء الأمور من إصابة الأطفال من هذا المتحور، ومدى انتقال العدوى بين الطلاب، نتيجة الازدحام الذى يحدث خلال اليوم الدراسى، لذا لابد من سرعة اتخاذ إجراءات وقائية لحماية الطلاب، والحرص على حياتهم بالمقام الأول.
اقرأ أيضا|

نقل البرلمان: استراتيجية حكومية لتطوير منظومة الموانئ تنفيذاً للتكليفات الرئاسية 

يذكرأن الفريق كامل الوزير كان قد عرض خلال الاجتماع الجهود القائمة لتطوير الموانئ المختلفة، خاصةً ميناء الإسكندرية، بما يضمه من قطاعات مختلفة ومناطق لوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة، وكذا أعمال ربطه بالطرق والمحاور الرئيسية وصولًا إلى الطريق الدولي الساحلي.

كما تم عرض سير العمل بتطوير ميناء العين السخنة، بما فيها أعمال الدعامات والطرق الداخلية والأرصفة والمحطات، فضلاً عن ربطه بالقطار الكهربائي السريع.

وعرض الفريق كامل الوزير أيضاً مستجدات تطوير ميناء دمياط، خاصةً تعميق الممر الملاحي وتطوير حاجز الأمواج، إلى جانب إنشاء محطة الحاويات بالميناء "محطة تحيا مصر ١" لخدمة حركة الصادرات المصرية، ولمواكبة زيادة حركة الحاويات المتداولة بالموانئ المصرية نتيجة المشروعات التنموية الضخمة في البلاد، وهو ما سيحول ميناء دمياط إلى مركز لحاويات الترانزيت في البحر المتوسط.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة