صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السلطات الإندونيسية تحذر من احتمالية حدوث ثوران بركانى كبير

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 12:41 م

حذرت السلطات الإندونيسية، اليوم الاثنين 20 ديسمبر، من احتمال حدوث ثوران بركاني كبير يؤدي إلى تدفقات بركانية كبيرة على جزيرة جاوة في البلاد .

وذكرت صحيفة "جاكرتا بوست" الإندونيسية عبر موقعها الإلكتروني أن بركان جبل "سيميرو" ثار في 4 ديسمبر الجاري وأسفر عن مقتل 48 شخصا وفقدان 36 شخصا آخرين بعد أن ضرب الرماد البركاني شديد الحرارة والحمم البركانية والغازات، قرى واقعة في سفح الجبل.

ورفع المسؤولون في إندونيسيا مستوى التحذير إلى ثاني أعلى مستوى على مقياس يتكون من 4 مستويات، حيث لا يزال أكثر من 10 آلاف شخص يعيشون في مراكز إيواء منذ الثوران البركاني الأول قبل أكثر من أسبوعين.

و تحتل إندونيسيا على المركز الأول في عدد البراكين النشطة الموجودة داخل حدودها في جميع أنحاء العالم، وتحتل المركز الثالث بعد الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا من حيث وجود البراكين بصفة عامة. 

ويوجد في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 173 بركان مابين البراكين النشطة والخاملة ، ويوجد في روسيا حوالي 144 بركان ما بين البراكين النشيطة والخاملة ، بينما يوجد في إندونيسيا حوالي 147 بركانا منهم 129 بركان نشط موجودين على طول جزر سومطرة ، وسيليبس ، وجاوة ، وبالي ، ونوسا تينجارا ، ومالوكو ، وليسر سوندا ، وجزر سولاويزي. 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تحذر من أزمة غذاء في أفغانستان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة