الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بمصر
الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بمصر


رئيس الأسقفية: إجراءات احترازية بقداس العيد الجمعة المقبلة

مايكل نبيل

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 01:05 م

أعلنت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بمصر تفاصيل الاستعدادات لقداس عيد الميلاد المجيد الذي يأتي في ظل جائحة كورونا.

أكد دكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى - بيان صادر عن الكنيسة اليوم-  أن احتفال ليلة عيد الميلاد فى الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري سيقام في موعده في تمام الثامنة مساءًا مع توفير شاشات عرض في الكنيسة تقدم خدمة الصلاة  على أن تبث الصلوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع التأكيد على إتباع الإجراءات الاحترازية لجميع الحاضرين وتوفير المطهرات والكمامات لكل المصلين ومراعاة التباعد الاجتماعي. 

وشدد رئيس الأساقفة علث انه يجب الاستجابة لتعليمات المنظمين يوم الاحتفال من أجل الحفاظ على صحة المصلين والحاضرين.

يترأس د.القس سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية قداس عيد الميلاد المجيد يوم الجمعة القادمة الموافق 24 ديسمبير، بمقر كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

ومن المقرر أن يحضر القداس عدد من الشخصيات العامة والدبلوماسية. 

وأعلنت الكنيسة الأسقفية عن حضور ليلة عيد الميلاد من خلال التسجيل ، كما تحظر الكنيسة الدخول ، مع مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات.

وأكد نيافة الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، أنه من المقرر أن يترأس البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك قداس عيد الميلاد المجيد يوم الجمعة الموافق ٢٤ ديسمبر بكاتدرائية العذراء مريم بمدينة نصر. 

وأضاف الأنبا باخوم، أن الكنيسة الكاثوليكية ملتزمة بإتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا بنسبة حضور 50% من الحاضرين بالكنيسة، كما هي متابعة منذ انتشار الوباء وتزايد أعداد الإصابة . 

وتابع نيافته لـ " بوابة اخبار اليوم " أن تلك الإجراءات تتبع في كافة الكنائس والايبارشيات التابعة للكنيسة الكاثوليكية في جميع المحافظات خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد والكاريسماس . 

وشدد نيافة الأنبا باخوم علي الالتزام الحاضرين لصلوات القداس بإتباع كافة الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة تعقيم الأيدي، مع منع دخول أي شخص للكنيسة إلا من خلال الحجز المسبق لحضور قداس العيد . 

وتحتفل الكنيسة الكاثوليكية في مصر يوم ٢٥ ديسمبر المقبل بعيد الميلاد المجيد، بينما تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية بعيد الميلاد يوم ٧ يناير المقبل. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة