محمد اشتية
محمد اشتية


رئيس وزراء فلسطين: طالبنا بتدخل الأمم المتحدة لوقف اعتداءات الاحتلال

أحمد نزيه

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 02:14 م

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن الحكومة توجهت برسائل إلى الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية، للتدخل لوقف إرهاب الدولة المنظم الذي يقوم به المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين بحماية وإسناد من جنود الاحتلال، خاصة في برقة وقريوت وسبسطية، مطالبةً إياها بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وحمّل رئيس الوزراء الفلسطيني، في كلمته بمستهل اجتماع الحكومة في رام الله، اليوم الاثنين 20 ديسمبر، إسرائيل مسؤولية هذا التصعيد، وأدان سياسة إطلاق النار بغرض القتل التي تمارسها إسرائيل بحق شعبنا الأعزل.

وطالب اشتية بفتح الأرشيف الإسرائيلي أمام لجنة تحقيق دولية للنظر في المذابح التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني في عام 1948 والأعوام التي تلته، وما تسبب من دمار لأكثر من 480 بلدة وقرية، وتهجير أكثر من 900 ألف فلسطيني، لا زالوا لاجئين منفيين عن بيوتهم حتى اليوم.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني أن التحقيق الذي أُجري قبل أسبوع من قبل بعض الصحفيين بمراجعة الأرشيف الإسرائيلي حول المجازر، هو غيض من فيض، وأن تاريخ فلسطين الشفوي والمكتوب يبين حجم المجازر التي ارتكبت، ولا زال الآلاف ممن نجوا من تلك المجازر أحياء وهم قادرون على أن يدلوا بشهاداتهم أمام لجنة دولية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة