صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


تراجع أسعار النفط بسبب انتشار «أوميكرون» السريع

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 04:48 م

 

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 2% الاثنين 20 ديسمبر، حيث أدت زيادة الإصابات بالمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا في أوروبا والولايات المتحدة مخاوف المستثمرين من أن يؤدي فرض قيود جديدة على الأعمال لمكافحة انتشاره إلى انخفاض الطلب على الوقود حسبما ذكر موقع قناة cnbc عربية.

وتراجع مزيج برنت في المعاملات الآجلة 1.92 دولار أي 2.6% إلى 71.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:36 بتوقيت غرينتش، بينما انخفض خام غرب تكساس الأميركي 2.09 دولار، أي 3% إلى 68.77 دولار للبرميل. ومن ناحية أخرى، زادت شركات الطاقة الأميركية هذا الأسبوع حفارات النفط والغاز الطبيعي للأسبوع الثاني على التوالي.

والجدير بالذكر أن تراجعت أسعار النفط الجمعة الماضية لتتجه صوب خسارة أسبوعية مع زيادة الإصابات بالمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا، وهو ما عزز المخاوف من فرض قيود جديدة قد تؤثر سلبا على الطلب على الوقود حسمبار ذكرت وكالة رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.8 بالمئة إلى 74.43 دولار للبرميل.وتراجعت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.9 بالمئة إلى 71.71 دولار للبرميل.ويتجه برنت صوب خسارة بنسبة واحد بالمئة هذا الأسبوع، في حين يبدو أن خام "غرب تكساس الوسيط" سينهي الأسبوع مستقرا.وتضاعف عدد الإصابات بالمتحور أوميكرون في الدنمارك وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة خلال يومين فحسب.

وحذرت رئيسة وزراء الدنمارك أمس الخميس من أن الحكومة قد تفرض المزيد من القيود للحد من تفشي أوميكرون.وفي الولايات المتحدة أدى الانتشار السريع للمتحور إلى وقف بعض الشركات خطط إعادة موظفيها إلى مقرات العمل.

اقرا ايضا :تراجع أسعار النفط العالمية للأسبوع الثالث على التوالي

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة