نسل الأغراب وبسنت شوقي
نسل الأغراب وبسنت شوقي


النادي الأهلي في البحث العام..

«نسل الأغراب وبسنت شوقي» الأكثر بحثًا على جوجل بمصر في 2021  

وائل نبيل

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 06:12 م

طرح الملايين من المتحدثين باللغة العربية عددًا كبيرًا من الأسئلة على محرك البحث العملاق جوجل خلال العام 2021.

وقد قام جوجل بتحليل وفهم ما بحثون عنه، لأنّ الإجابة الجيدة تعتمد على فهم دلالة السؤال المطروح.

وعلى الرغم من أن محرك البحث هو أولّ منتج أطلقته جوجل  Google، إلا أنه سيبقى أساسيًا ويواصل باستمرار ابتكار حلول جديدة للتحديات التي تواجهه وتطويره، وفقًا لما ذكر جوجل.

أقرأ أيضا | تحذير هام بشأن تطبيق خطير على هواتف «أندرويد»

وفي هذا الصدد كشف محرك بحث جوجل Google عن قوائم "عمليات البحث الأكثر رواجًا خلال العام 2021" ليكشف عن الأحداث، والأشخاص، والأسئلة التي استحوذت على فضول وتفكير عدد كبير من النّاس على مدار سنة 2021.

 وقال جوجل : "شهدنا هذا العام تحسينات كبيرة في قدرتنا على فهم الأسئلة والاستفسارات المطروحة باللغة العربية بشكل أفضل، اعتمادًا على تقنية جديدة أعلنّا عنها في شهر يونيو السابق، تسمّى النموذج الموحد متعدد المهام (Multitask Unified Model)، أو MUM؛ والتي كانت قفزة فارقة في الذكاء الاصطناعي ساعدت محرك بحث Google في تقديم نتائج دقيقة لأسئلة قد لا تكون واضحة وبسيطة."

وأشار جوجل إلى أن اللغة العربية كانت إحدى اللغات الأولى التي تم تطبيق تقنية MUM على نتائجها، حيث ساعدت ملايين الأشخاص في العثور على إجابات لأسئلتهم مثل تلك المتعلقة باللقاحات".

وأضاف جوجل: ""بالنسبة إلى عمليات البحث الأكثر رواجًا لهذا العام، ستلاحظون مجموعة متنوعة مدرجة في القوائم أدناه تلخّص اهتمامات, الكثير من الأشخاص. شهد هذا العام أيضًا عمليات بحث غير مسبوقة قد حققت أكبر شعبية في تاريخها على محرّك البحث."

وبحسب جوجل، ففي مصر جاء مسلسل نسل الأغراب في المقام المركز الأول، ومسلسل الاختيار 2 ، في المركز الثاني، بينما مسلسل ملوك الجدعنة في المركز الثالث.

أما على مستوى الشخصيات فقد تصدرت بسنت شوقي المركز الأول، و بيرسي تاو في المركز الثاني، بينما جاءت دينا داش في المركز الثالث.

وعلى المستوى العام تصدر النادي الأهلي المركز الأول، ثم جاءت نتيجة الثانوية العامة في المركز الثاني،  ثم تسجيل لقاح كورونا في المركز الثالث.


 

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تصدر سؤال "كيف أتحقق من صلاحية التأشيرة؟" محرك جوجل، كما كانت أكثر الفعاليات رواجًا هو «Expo»، وفي البحث العام جاءت «مباراة كريكت انجلترا والهند»، متصدرة عمليات البحث.

وفي المملكة العربية السعودية، تصدرت كلمة «الهلال» البحث في الشخصيات الرياضية والعامة، بينما في والوجهات تصدرت «موسم الرياض» كلمات البحث، وفي البحث العام كلمة «مدرستي».

 أما في عدد من الدول العربية الأخرى ومنها العراق، وسوريا، والجزائر، وفلسطين فقد جاءت نتائج البحث على النحو التالي..


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة