الشائعات تحيط بالجهاز الفنى للمنتخب  منذ توليه المسئولية
الشائعات تحيط بالجهاز الفنى للمنتخب منذ توليه المسئولية


كواليس المنتخب.. كيروش يطلب معاقبة الحضري وتخلصه من «الحماس الزائد»

وليد هاشم

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 07:16 م

ظهرت بوادر أزمة تلوح فى الأفق بين البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى ومعاونه ضياء السيد المدرب العام بسبب تهميش الأخير وعدم منحه صلاحيات فنية لدرجة خروج بعض نجوم الكرة والمحللين مطالبين نجم الأهلى السابق بتقديم استقالته واحترام تاريخه الكروى ومشواره التدريبى .. «الأخبار» كشفت المستور وتواصلت مع مصدر بالجهاز الفنى لمعرفة حقيقة ذلك وهل بالفعل أبلغ كيروش أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برغبته فى رحيل عصام الحضرى مدرب الحراس كما يتردد فى السوشيال ميديا والشارع الكروى  فى البداية أكد المصدر الذى رفض الإفصاح عن اسمه لحساسية الموقف أنه لا توجد أزمة بين البرتغالى والسيد وأن العلاقة على ما يرام بالدليل إسناد بعض الأمور الفنية له فى كل التدريبات.

وقال المصدر إن بعض الإعلاميين اجتهدوا بعد صورة حديث كيروش مع محمد شوقى المدرب المساعد حيث ظهر البرتغالى وهو يمنحه بعض التعليمات قبل أحد التغييرات فى لقاء مصر والجزائر.

إقرأ أيضاً | الحضري والشناوي «سمن على عسل» في معسكر المنتخب

وأشار إلى أن  كيروش نبه على الحضرى بعدم افتعال الأزمات على خلفية ما حدث من مشادة مع أحد اللاعبين فى لقاء الأردن وعدم المبالغة فى الحماس أثناء التدريبات للحراس خاصة أنه يرغب فى أداء المران معهم وينسى أنه مدرب لهم.

وكشف أن البرتغالى طلب من أحمد مجاهد بتوقيع غرامة مالية على الحضرى بعد لقاء الأردن وذلك كنوع من العقاب حتى لا يتكرر الأمر مستقبلاً ولا توجد نية بالإطاحة به كما يتردد فى وسائل الإعلام.

وشدد على أنه منذ الجلسة الأولى  للجهاز المعاون مع كيروش تم الإتفاق على الخطوط العريضة ومهام كل عضو حيث تم ترك الأحاديث الإعلامية لوائل جمعة مدير الكرة بحكم عمله السابق فى إحدى القنوات الرياضية.

وكشف أن كيروش طلب ضم مترجم إلى الجهاز المعاون لتسهيل المهمة وتوضيح فكره الفنى ونقله بصورة صحيحة للاعبين خاصة أنه عانى من ذلك خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال وبطولة العرب .

على جانب آخر ، أثارت اختيارات كيروش للقائمة المبدئية لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون حيرة جديدة فى الشارع الكروى, حيث تساءل الجمهور عن أسباب استبعاد لاعبين وضم آخرين خاصة حسين فيصل لاعب سموحة  والذى كان يتغزل فيه فى أحد المؤتمرات الفنية.

وجاء استبعاد فيصل بمثابة المفاجأة وليكشف التناقض الكبير للمدرب البرتغالي، بعدما تمسك  باستدعاء اللاعب فى القائمة التى خاضت منافسات بطولة كأس العرب فى قطر، ثم استبعده من حساباته فى الكان.

وخطف فيصل صاحب الـ22 عاما الأضواء فى مباراة المنتخب ضد السودان، بعدما سجل هدفا وصنع آخر لزميله محمود حمدى «الونش»، كما شارك أمام الجزائر والأردن وتونس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة