البابا ثيودروس يحضر احتفال الجالية اليونانية
البابا ثيودروس يحضر احتفال الجالية اليونانية


البابا ثيودروس يحضر احتفال الجالية اليونانية في الإسكندرية بعيد الميلاد المجيد

مايكل نبيل

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 07:33 م

 

حضر صاحب الغبطة البابا والبطريرك ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس، البزار (السوق) الذي نظمته سيدات جمعية Lyceum اليونانية في الإسكندرية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بحضور القنصل العام لليونان في الإسكندرية  Athanasios Kotsionis، والأسقف جرمانوس، أسقف دمياتاس.

 

هنأ صاحب الغبطة بكلمات رقيقة رئيسة الجمعية «أليكي أنطونيو» التي أعدت مع مجلس إدارة الجمعية هذا الحدث الجميل. وكذلك الأمين العام للجالية اليونانية في الإسكندرية «ديميتريس كافوراس». حيث سيخصص إيراد البزار (السوق) لمساعدة إخوة الرب.

 

وتمنى البابا ثيودروس للجميع "عيد ميلاد مجيد وعام جديد سعيد".

 

وكان قد التقى صاحب الغبطة البابا والبطريرك ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، مع نائب وزير خارجية اليونان  Andreas Katsaniotis في مقر مكتب بطريركية الإسكندرية بأثينا.

وأطلع البابا ثيودروس نائب وزير خارجية على الأعمال الرعوية والخيرية والاجتماعية المتعددة الأوجه التي تقوم بها بطريركية الإسكندرية في مصر وفي جميع أنحاء القارة الأفريقية.

من جانبه، أشاد Katsaniotis بما قدمته بطريركية الإسكندرية خلال تاريخها الطويل ومساهمتها في الحفاظ على التقليد الأرثوذكسي في المنطقة. وجدد دعم الدولة اليونانية واهتمامها الدائم للبطريركية وعملها المثمر في قارة أفريقيا ومصر حيث مقرها، وأعرب عن تطلعه لزيارة مصر.

 

البابا ثيودروس يلتقي نائب وزير خارجية اليونان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة