صورةأرشيفية
صورةأرشيفية


المغرب يقرر إلغاء جميع احتفالات رأس السنة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 07:46 م

أعلنت الحكومة المغربية أنها قررت اتخاذ عدة تدابير ليلة 31 ديسمبر إلى الفاتح من يناير 2022، وذلك استنادًا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

وذكر بلاغ للحكومة أن ذلك يأتي تعزيزًا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين، وتثمينا للنتائج الإيجابية المهمة التي حققتها المملكة في مواجهتها لهذه الجائحة، وذلك نقلًا عن موقع "هسبريس" المغربي.

وأوضحت الحكومة، في بلاغ صادر عنها، أن هذه التدابير تشمل منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة".

كما تشمل هذه التدابير إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر والنصف ليلًا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشر ليلًا إلى الساعة السادسة صباحًا.

وأكدت الحكومة أن "خطر تفشي الوباء ما زال قائمًا ومستمرًا، والظرفية الراهنة تبقى في حاجة إلى التقيد الصارم لجميع المواطنات والمواطنين بكل توجيهات السلطات العمومية، وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية".

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: هناك أدلة على أن «أوميكرون» ينتشر بشكل أسرع ويصيب المطعمين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة