النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ
النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ


برلماني: التدخل الألماني السافر في شئون القضاء المصري مرفوض

علاء الحلواني

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 08:17 م

رفض النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، التدخل السافر من جانب الحكومة الألمانية الجديدة في شأن قضائي مصري ورغبته في فرض الوصاية على القضاء المصري النزيه الشامخ المعروف باستقلاليته.

اقرأ أيضاً| «أبوشقة» يرفض التشكيك فى نزاهة القضاء المصرى

وأشاد محسن في تصريحات له اليوم، بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية، ردًا على الحكومة الألمانية بشأن جلسة المحاكمة لعدد من المتهمين أمام القضاء المصري، قائلا إنه تدخل سافر وغير مقبول إطلاقا من جانب ألمانيا، ومصر لا تقبل به وترفضه رفضا مطلقا، ولا يجوز أن يتبع هذا الأسلوب في علاقات قوية ووطيدة بين دولتين مثل مصر وألمانيا.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن حالة حقوق الإنسان في مصر ممتازة، ومثول بعض المتهمين أمام القضاء المصري النزيه ليحكم في أمرهم، يؤكد أن القضاء هو الفيصل في الاتهامات والجرائم التي قام بها هؤلاء دون أدنى تدخل من السلطات التنفيذية في مصر. 

وأردف النائب، إنه من المستغرب تمامًا، أن تطلب الحكومة الألمانية احترام القانون، وتدعو في ذات الوقت للتدخل والتأثير على أحكام القضاء المصري الشامخ والمشهود له بالحيادية والنزاهة، فهذه ازدواجية في المعايير ترفضها مصر تماما، داعيا كل دولة وفي مقدمتها حكومة برلين بعد بيانها الأخير، أن تلتزم بشأنها الداخلي وتلتفت لتحدياتها بدلا من محاولة الوصاية على الغير.

 

واختتم عضو مجلس الشيوخ، بأن مصر تجابه تحديات هائلة في الإرهاب والتطرف والتحريض على الدولة المصرية من الداخل والخارج، ولابد من مجابهة ذلك واليقظة التامة ضده.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة