صورة ارشيفية لمحافظة الجيزة
صورة ارشيفية لمحافظة الجيزة


الجيزة تزيل منشآت مخالفة على أراضي زراعية بالعياط | فيديو

محمد وحيد

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 08:39 م

تمكنت محافظة الجيزة إزالة عدد 2 حالة تعدي بالبناء المخالف على أرض زراعية، وذلك على مساحة 480 متر مربع بقرية منشأة فاضل في نطاق الوحدة المحلية بالبليدة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحت إشراف المهندس محمود فؤاد رئيس مركز ومدينة العياط .
 وجاري متابعة ورصد حالات التعديات وستتم الإزالة الفورية لأى حالة تعدي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفرض هيبة القانون وتطبيقه على الجميع بدون استثناء . 
يأتي ذلك في إطار توجيهات  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شأن التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية.
وفي سياق منفصل قامت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة البدرشين بإزالة شدة خشبية وإزالة محلين مقامين بالمخالفة بطريق المريوطية على أراضي أملاك الدولة، بنطاق الوحدة المحلية بمنشأة دهشور في البدرشين بمتابعة من محمود زين رئيس مركز البدرشين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

اقرأ أيضا | محافظ الجيزة يعتمد مقترح مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمواجهة المخالفات والتعديات على الأراضي أملاك الدولة وإزالتها على الفور.

في سياق متصل نفذت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أبو النمرس بإزالة خط مواسير، مقام بالمخالفة على أراضي زراعية دون ترخيص بعزبة فؤاد سلطان وذلك بمتابعة من اللواء محمد عبد الحميد رئيس مركز ومدينة أبو النمرس.

كما قام مركز العياط بمتابعة من محمود فؤاد رئيس المركز بإزالة حالة تعد بالبناء على أرض زراعية بقرية الرقة الغربية بالوحدة المحلية بالقطورى والمخالفة عبارة عن أساسات وحوائط بالبلوك وتمت الإزالة بالكامل واتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ متابعة ورصد حالات التعديات وستتم الإزالة الفورية لأي حالة تعد واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وفرض هيبة القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء.

يأتي ذلك في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية من التعديات ومواجهة كافة المخالفات تنفيذًا لتكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وفي سياق منفصل، واصلت محافظة الجيزة، إزالة العقارات المتعارضة مع مسار محور الفريق كمال عامر (ترعه الزمر سابقا)، حيث قامت المحافظة من خلال حي بولاق الدكرور بإزاله العقارات المتعارضة بمنطقة المدينة المنورة وذلك بعد تعويض قاطنيها لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة وجار استكمال الأعمال.

كما واصلت محافظة الجيزة جهودها في إزالة العقارات المتعارضة مع مسار توسعات الطريق الدائري، حيث قامت المحافظة من خلال حي جنوب الجيزة برفع معدات "الجاك هامر" أعلى العقارات والبدء في إزالة العقارات المتعارضة بنطاق منطقة محمد مهدي، وذلك بعد تعويض قاطنيها المستحقين لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة وجار استكمال الأعمال.

جاء ذلك، في إطار تنفيذ أعمال مشروع توسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة الجيزة والذي ينفذ من خلال وزارة النقل وبالتعاون مع محافظة الجيزة لما له من أهمية مرورية كبيرة بالمحافظة واختصار الوقت الزمني التي تقطعه المركبات.

اقرأ أيضاً : الأهالى يشكرون الرئيس على تنمية الجنوب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة