بطريرك الكاثوليك يلتقي بمجلس إدارة مدرسة القديس بولس بشبرا
بطريرك الكاثوليك يلتقي بمجلس إدارة مدرسة القديس بولس بشبرا


بطريرك الكاثوليك يلتقي بمجلس إدارة مدرسة القديس بولس بشبرا

مايكل نبيل

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 08:48 م

التقى مساء اليوم، صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، بمجلس إدارة مدرسة القديس بولس بشبرا، وذلك بالمقر البطريركي بكوبري القبة.

اللغة العربية في ضيافة قصر ثقافة المحلة الكبرى

بدأ اللقاء بالتعارف المتبادل، حيث تعرف غبطة البطريرك على الأقسام الموجودة بالمدرسة، كما اطمئن غبطته على سير العملية التعليمية بالمدرسة، بالإضافة إلى الصعوبات والتحديات، التي تواجه المدرسة. وفي حديثه، أكد صاحب الغبطة على أهمية التكوين الشخصي للطلاب، وأولياء الأمور، والمعلمين، كما استمع إلى تساؤلات الحاضرين.

 

وفي نهاية اللقاء، أهدى مجلس إدارة درع المدرسة لصاحب الغبطة، ثم اصطحب غبطة البطريرك مجلس إدارة المدرسة لزيارة الكنيسة الملحقة بالمقر البطريركي، حيث شرح غبطته لهم بعض الرموز الخاصة بها. واختتم اللقاء بالصلاة من أجل المدرسة ورسالتها، ثم تم التقاط الصور التذكارية.

 

ترأس صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك، يعاونه رئيس الآساقفة المطران نيقولاس هنري السفير الباباويّ بمصر، والأنبا توماس عدلي مطران الجيزة والفيّوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، قدّاس افتتاح وتدشين كنيسة الملاك ميخائيل، منطقة ابن بيتك- مدينة ٦ أكتوبر الجديدة بمحافظة الجيزة. 

 

حضر الصلاة الآباء كهنة المُطرانيّة، والأب بيشوي رسمي عميد الكُلّيّة الإكليريكيّة وبعض الطلبة الإكليريكييّن. والآباء رهبان وراهبات من رهبنة الكلمة المتجسّد. كما حضر وفود من رعايا المنطقة الشماليّة بالمطرانيّة.

 

بدأت الصلاة بطقس تدشين الكنيسة والمذبح الأيقونات، ثم القدّاس الأوّل في الكنيسّة المكرّسة على اسم الملاك ميخائيل. 

 

وفي كلمته شكر صاحب النّيافة الرب على كلّ صنيعه، وخيراته.. مقدّما الشّكر لصاحب النّيافة الأنبا أنطونيوس عزيز، الذي اشترى الأرض وبدأ البناء، كما قدّم نيافته الشكر للمهندس صادق حلمي، الذي اتم تشطيب وتجهيز الكنيسة، وشعب الرعيّة السّخي، تحت رعاية راعي الكنيسة الأب روفائيل فوزي. 

 

وفي نهاية الصلاة قدّم نيافته هديّة تذكارية لصاحب الغبطة وسعادة السفير.. وكلّ من له تعب في الكنيسة،واعقب الصلاة مائدة محبّة لجميع الحضور.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة