علاء عبد الفتاح
علاء عبد الفتاح


أحمد موسى يعلق على بيان العفو الدولية

حسين دسوقي

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 09:09 م

شن الإعلامي أحمد موسى، هجوما حادا على  الخارجية الألمانية لتدخلها في شئون القضاء المصري، مشيرا إلى أن ألمانيا تحدثت بصيغة الأمر للإفراج عن علاء عبد الفتاح، ومحمد الباقر، ومحمد أكسجين الذين حكمت عليهم المحكمة اليوم بالسجن بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.

وقال "موسى "، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه لا أحد يملك إعطاء أوامر لمصر، أو التدخل في شئون القضاء الشامخ أو التعليق عليها، مشيرا إلى أن هناك دول أخرى ومنظمات مجتمع دولى ستحاول الضغط في هذه القضية، لكن المحكمة هي المتصرف الوحيد في الأمر.

وأضاف أحمد موسى أن منظمة العفو الدولية لديها مواقف معادية لمصر منذ 2011، كما أن علاء عبد الفتاح مكانه الوحيد هو السجن وليس خارجه، لأنه يريد هدم مصر ويعاقب على جرائم جنائية وعلاقته بجماعة الإخوان الإرهابية.

وتابع أحمد موسى أن محمد الباقر يعاقب على قضايا جنائية وليس لأنه محامي، ومحمد أكسجين أيضا لديه قضايا جنائية، مشيرا إلى أن جميع المتهمين لديهم محامين وتمت محاكمتهم في محاكمة علنية، وحصلوا على حقوقهم القانونية والدستورية، لتوفير العدالة للجميع، والقضاء لا يتعامل إلا مع الأدلة ولا ينظر للبيانات التي صدرت من الخارج: "بل بيانك واشربه".

وتساءل أحمد موسى قائلا: لماذا لا يسمح الأوربيين بالتدخل في شؤونهم ويتدخلون في شؤوننا؟، مشيرا إلى أن مصر أفشلت جميع مخططات إسقاط الدولة، وتدفع ثمن خراب 2011 حتى الآن، ومن حقها اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن وتحقيق العدالة

ومن ناحية اخرى تنظر محكمة جنح أمن دولة طوارئ، اليوم الاثنين، محاكمة علاء عبد الفتاح، ومحمد الباقر، ومحمد أكسجين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية بالقضية رقم 1228 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ التجمع الخامس برقم حصر 1986 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا بتهمة إذاعة ونشر أخبار وبيانات كاذبة داخل وخارج البلاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين بالتحقيقات تهم بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وجرائم الانضمام الى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة، من ممارسة أعمالها.

وفي سياق آخر ، حددت محكمة جنايات القاهرة جلسة 22 فبراير المقبل للنطق بالحكم على الفنان شادي خلف في قضية التحرش.

استمعت المحكمة بجلسة اليوم والتي عقدت داخل غرفة المداولة إلى مرافعة دفاع المتهم والذي إلتمس من هيئة المحكمة البراءة للمتهم تأسيسا على بطلان القبض على المتهم، وكذا وبطلان استجوابه، وتناقض أقوال المجني عليهم.

أوضح دفاع المتهم في دفوعه أمام المحكمة أن إحدى الضحايا "المجني عليهن" أقرت بصحة المنشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، والتي كانت تشكر فيه الفنان المتهم، وكان ذلك بعد تاريخ الواقعة، مما يؤكد تلفيق الاتهام وعدم صحتها في حق المتهم على حد قوله.

لفت الدفاع فى المرافعة إلى إن تحريات المباحث حول الواقعة، ذكرت أنها لم  تتوصل لصحة الواقعة من عدمه، بالإضافة إلى تناقض أقوال المجني عليهم ودفع بعدم معقولية تصور الواقعة وكيدية الاتهام وتلفيقه وتزوير الحقائق بين عدد من المجني عليهن فى الواقعة.

اقرأ أيضا    محاكمة علاء عبد الفتاح ومحمد أكسجين وآخرين بتهمة نشر أخبار وبيانات كاذبة.. اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة