صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


استئناف الدراسة بكليات جامعة دمنهور غد الثلاثاء 

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 09:18 م

قرر الدكتور  عبدالحميد السيد  نائب رئيس جامعة دمنهور  للدراسات العليا والبحوث انتظام الدراسة غد الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١٢/٢١ بجميع كليات الجامعة.


شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة   اليوم حالة من الطقس السيئ المصحوب بانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار الغزيرة.


وأعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة،  توقف حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد و ميناء الصيد بالمعدية، كاجراء احترازي نتيجة ارتفاع الأمواج عن معدلاتها بالتزامن مع سوء حالة الطقس التي تشهدها المحافظات الساحلية والدلتا.

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار رفع درجة الاستعداد والتأهب بكافة القطاعات واستنفار كافة الجهود  للتعامل مع موجه سوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد وإتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة عنها. 

كما وجه محافظ البحيرة، باستمرار المرور على كافه محطات الرفع والصرف بنطاق المحافظة والتأكد من جاهزية محطات الصرف الزراعي ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وتطهير صفايات المطر أولا بأول، مشددا على مراجعة جميع محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات بها علي أن يتم التشغيل بالنظام التبادلي لتلك الماكينات مع تواجد فرق للصيانة والكهرباء بها والتأكد من توافر الوقود اللازم لكافة المعدات سواء المتواجدة بالشوارع أو المعدات الخاصة بمحطات الرفع والصرف. 

يذكر أن اللواء هشام آمنة قد قرر استمرار تعطيل الدراسة الثلاثاء ٢١ ديسمبر بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية وجميع كليات الجامعة بنطاق المحافظة حفاظاً على سلامة أبناؤنا الطلاب.

تزامنًا مع استمرار حالة الطقس السيئ والرياح الشديدة وموجة الأمطار التي تتعرض لها المحافظة.

ويتم  متابعة كافة فرق التدخل ومتابعة جاهزية ودرجة الإستعداد بمحطات الرى والصرف والمستشفيات والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.

وأهابت المحافظة بمواطنيها بالالتزام بالبقاء بالمنازل وعدم الخروج اثناء الرياح والعواصف الشديدة والأمطار الا للضرورة القصوى. عدم الاقتراب من الأسوار والاجسام المعدنيه والسكك الحديدية فى حالة البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم الوقوف اسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

و عدم ركن السيارات أسفل أو بجوار الأشجار أو على فتحات تصريف المطار 

و عدم البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق أو العواصف الشديدة 

وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم والحفاظ على مسافة امان أكثر من المعتاد.

و عدم الاقتراب او لمس أعمدة أو أكشاك الكهرباء نظرا لسوء الأحوال الجوية.
 

اقرأ أيضاً: الصعيد يطوى صفحة الحرمان.. مشروعات الفيوم تتخطى الـ 4 مليارات جنيه


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة