الأهلي
الأهلي


الأهلي يسترجع ذاكرة تفوقه على فرق المغرب قبل مواجهة الرجاء

هبة سلامة

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 11:03 م

تحفل مواجهات الأهلي في أفريقيا مع الفرق المغربية دائماً بالإثارة، وغالباً ما تكون الندية حاضرة في مباريات الأهلي المتوج على عرش القارة السمراء بتحقيقه أكبر عدد من الألقاب والبطولات.

ونستعرض في السطور التالية تاريخ مواجهات المارد الأحمر أمام الفرق المغربية في البطولات الأفريقية:

التقى الأهلي مع الفرق المغربية في 22 مواجهة في مختلف البطولات الأفريقية، وتمكن من تحقيق الفوز في 8 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 8 مباريات، فيما خسر الأهلي 6 مباريات.

مواجهات الأهلي الـ21 جاءت أمام 6 فرق مغربية هي: "جمعية الحليب - الرجاء - الجيش الملكي - الوداد - الدفاع الحسني الجديدي - المغرب التطواني".

وتستحوذ مواجهات الأهلي والوداد على النصيب الأكبر للنادى الأهلى أمام الفرق المغربية، بعدما بلغت 9 مباريات، فيما التقى الأهلي الرجاء في 6 مباريات، ومواجهتين أمام «جمعية الحليب والدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني»، ومواجهة واحدة للأهلي أمام فريق الجيش الملكي.

سجل الأهلي 25 هدفًا في شباك الفرق المغربية من خلال 19 لاعبًا، وكانت كلمة الافتتاح عن طريق طاهر أبوزيد، لاعب الأهلي الأسبق، عندما سجل هدف الأهلي الأول في شباك جمعية الحليب، فيما كان آخر من سجل للأهلي في شباك الفرق المغربية علي معلول، لاعب الفريق الحالي.

أكبر فوز للأهلي أمام فرق المغرب جاء عندما فاز على جمعية الحليب بثلاثة أهداف مقابل هدف، في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس نسخة 1984.

استقبلت شباك الأهلي 20 هدفًا، ونجح في الخروج بشباكه نظيفة في 9 مباريات، ولم ينجح لاعبوه في التسجيل أمام فرق المغرب على مدى 6 مباريات.

ومن المقرر أن يلتقى فريقا الأهلي والرجاء المغربي فى مباراة كأس السوبر الأفريقي، التي تقام يوم الأربعاء فى تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب أحمد بن علي المونديالى في مدينة الريان بقطر، بقيادة الحكم الكونغولى جان جاك ندالا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة