آيفون
آيفون


طريقة إعادة تعيين آيفون وآيباد بدون «كمبيوتر»

وائل نبيل

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 11:07 م

أصدرت شركة آبل Apple ، أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 15.2 لمستخدمي هواتف آيفون، والذي  يأتي مع الكثير من الميزات الجديدة، بما في ذلك تقرير خصوصية التطبيقات، و Emergency SOS ، و Apple Music Voice Plan والمزيد من الميزات الأخرى. 

اقرأ أيضا.. آبل تستعد لـ «قتل» الملايين من هواتف آيفون

ومن بين الميزات الأخرى، التي يوفرها التحديث الجديد iOS 15.2 للمستخدمين، أيضًا القدرة على إعادة تعيين أجهزة آيفون iPhone المقفلة الخاصة بهم، حيث سيؤدي التحديث الجديد إلى التخلص من الحاجة إلى إعادة تعيين آيفون iPhone عبر جهاز كمبيوتر.حتى الآن ، وقد طلب مستخدمو آيفون iPhone جهاز كمبيوتر، لإعادة ضبط أجهزتهم المقفلة، وهذه الميزة التي تمكّن مستخدمي هواتف آيفون iPhone من فتح قفل جهاز مغلق بدون جهاز كمبيوتر، تسمى وضع تأمين الأمان. 

وإلى جانب الإصدار الأخير ، قدمت شركة آبل Apple الميزة لكل من أجهزو آيباد iPads وآيفون iPhone ، وهي متوفرة على iOS 15.2 ، و iPadOS 15.2. لإلغاء قفل الهاتف الذكي باستخدام وضع تأمين الأمان، حيث سيحتاج المستخدمون إلى معرف Apple وكلمة المرور الخاصة بهم، بالإضافة إلى ذلك ، يجب توصيل الجهاز عبر شبكة Wi-Fi نشطة أو اتصال بيانات.

وتنصح آبل المستخدمين الاهتمام بثلاثة أشياء قبل إعادة ضبط الجهاز-

1. يجب أن يكون لدى المستخدم معرف Apple وكلمة المرور لتسجيل الدخول.
2. يجب أن يكون الجهاز متصلاً بشبكة بيانات أو Wi-Fi.
3. يعمل وضع تأمين الأمان على iOS 15.2 و iPadOS 15.2.

- كيفية إعادة تعيين جهاز آيباد iPad أو آيفون iPhone باستخدام وضع تأمين الأمان

من شاشة قفل الجهاز ، أدخل رمز المرور حتى يطلب الجهاز المحاولة مرة أخرى لاحقًا. كرر هذه الخطوة حتى يعرض الجهاز خيار "مسح iPhone" في الركن الأيمن السفلي من الشاشة.
اضغط على خيار "Erase iPhone" ، ثم اضغط مرة أخرى للتأكيد.

بعد ذلك أدخل كلمة مرور معرف Apple التي ستسجل خروج المستخدم من معرف Apple من الجهاز، ثم اضغط على Erase device لحذف جميع البيانات والإعدادات الموجودة على الجهاز بشكل دائم

وعند إعادة تشغيل الجهاز ، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد الجهاز واستعادة البيانات من نسخة احتياطية تم إنشاؤها وتعيين كلمات مرور جديدة.

ومن المهم ملاحظة أن إعادة ضبط الجهاز باستخدام وضع تأمين الأمان سيظل يمحو جميع البيانات والإعدادات. بالإضافة إلى ذلك ، ستظهر خيارات جهاز Erase على جهاز iPhone أو iPad فقط بعد فشل المستخدم في محاولات إدخال متعددة.، وبمجرد إعادة ضبط الجهاز ، يمكن للمستخدم بعد ذلك استعادة النسخة الاحتياطية من الخدمة المفضلة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة