صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«دعم الشرعية» باليمن: مطار صنعاء تم قصفه بعد استخدامه عسكريا من الحوثيين

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 11:10 م

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية أن مطار صنعاء تم قصفه بعد استخدامه عسكريا من قبل الحوثيين.

وأكد التحالف أن العملية شملت 6 أهداف لمواقع تستخدم لإدارة هجمات الطائرات المسيرة والمفخخة، مشددًا أن إسقاط الحماية للمواقع المستهدفة بمطار صنعاء والاستهداف يتوافق مع القانون الدولي، طبقا للفقرة 2 من المادة 52 من البروتوكول الإضافي والقاعدتين 7 و8 من القانون.

وأشار التحالف إلى أن الأهداف شملت مخزنين للطائرات المسيرة والمفخخة ومواقع تدريب عناصر إرهابية ومقر سكن المدربين والمتدربين، بالإضافة إلى تدمير هذه الأهداف لن يكون له أي تأثير على القدرة التشغيلية لمطار صنعاء.

اقرأ أيضا التحالف يطالب المدنيين بمطار صنعاء إخلاء المطار فورا

وفي ذات السياق أكد التحالف على لسان متحدثه العميد تركي المالكي، أنهم قاموا بأبلاغ مكتب الشؤون الإنسانية في اليمن قبل ساعة من الضربات، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لحماية المدنيين خلال الضربات.

في سياق متصل كان قد ناشد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، في وقت سابق من اليوم، كافة المدنيين والعاملين بمطار صنعاء ، بإخلاء المطار على الفور.

وشدد التحالف علي كافة العاملين في المنظمات الدولية والإنسانية إخلاء مطار صنعاء حالا، مؤكدا على أنه قام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتعامل مع التهديد العملياتي.

في سياق متصل كان أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، فجر الخميس الماضى، عن تدمير طائرة مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية، انطلقت من مطار صنعاء الدولي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة