حكم الإعدام باليابان
حكم الإعدام باليابان


لأول مرة منذ عامين..اليابان تنفذ حكم الإعدام بحق 3 مدانين 

رويترز

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 08:56 ص

أعدمت اليابان ،اليوم  الثلاثاء، ثلاثة مدانين، لتكون هذه هي المرة الأولى التي تنفذ فيها عقوبة الإعدام في عهد حكومة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا وأول عملية إعدام في البلاد منذ نحو عامين. 


وقالت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء إن أحد هؤلاء الأشخاص رجل يبلغ من العمر 65 عاما أدين بقتل سبعة من أقاربه طعنا في عام 2004.


وذكرت الوكالة أن آخر عملية إعدام شهدتها اليابان كانت في 26 ديسمبر 2019.


يذكر أن عقوبة الإعدام في اليابان تنفذ شنقا ويتم إخطار السجناء بإعدامهم قبل ساعات فقط من الموعد المحدد لذلك، يُحتجز السجناء المحكومون بالإعدام في وحدات حجز موجودة في كل من طوكيو وأوساكا ونوجويا وسينداي وفوكوكا وهيروشيما وسابورو.


 يُوضع السجناء في الحبس الانفرادي ويمنع عليهم التواصل مع رفاقهم. يُسمح لهم بفترتي تمرين خلال الأسبوع، ولا يسمح لهم بمشاهدة التلفاز ويحق لهم حيازة ثلاثة كتب فقط. لا يسمح للسجناء بالتمرّن ضمن زنزاناتهم، نادرًا ما يُسمح بالزيارات من قِبل أفراد العائلة والممثلين القانونيين، وتتم مراقبتهم عن كثب.


وقّع مذكرة الإعدام من وزير العدل بعد مشاورات داخلية مع وزارة العدل. يُنفذ حُكم الإعدام بعد خمسة أيام من توقيع القبول النهائي.


تبعًا للقانون، لا يُنفّذ حُكم الإعدام في أيام العطلة الوطنية أو يومي السبت والأحد أو بين 31 ديسمبر و2 يناير.


ودأبت منظمات حقوق الإنسان على انتقاد تلك الممارسة بسبب الضغط الذي تمثله على المحكوم عليهم بالإعدام لأنهم ينتظرون الموت في أي لحظة ويرون أن أي يوم يمر عليهم قد يكون الأخير لهم في الحياة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة