اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ
اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ


محافظ كفر الشيخ: رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة

رضا خليل

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 09:04 ص

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، إن انعقاد غرفة العمليات الرئيسية مستمر بالمحافظة، لـ مواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا |«مياه البحيرة»: انتشار مكثف لسيارات ومعدات الشفط لمواجهة الأمطار| صور 

وأضاف "جمال نور الدين"، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية” اليوم الثلاثاء ، أن الجهود متواصلة لرفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة فى حالة هطولها للامطار ، ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحى.

وأوضح" محافظ كفرالشيخ "، أنه تم إزالة الجزء الأعظم من تراكمات المياه في المحافظة، مشيرا الى ، أنه تم العمل على عودة الحياة لطبيعتها بالمحافظة خاصة عودة المدارس.

 وأشار" اللواء جمال نور الدين" إلى ، أنه تمركزت كافة المعدات الخاصة برفع المياه بالمناطق المستهدفة ، وعودة الكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وعلى جانب آخر ، كشف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تطورات الأحوال الجوية في المحافظة.

وأوضح "نور الدين" ، أن المحافظة تعرضت اليوم الاثنين لأمطار تتراوح شدتها ما بين متوسطة وغزيرة، إضافة إلى سرعة الرياح خاصة على المناطق المطلة على البحر المتوسط، مشيرا إلى أن الأمطار لم تصل إلى حد «الرعدية».

ولفت اللواء جمال نور الدين إلى أن المحافظة تتعاون مع الجهات المعنية لإزالة كميات المياه المتراكمة وإعادة الحياة لطبيعتها، مشيرا إلى أن سرعة الرياح أسفرت عن سقوط عمودي كهرباء وعدد من الأشجار، دون وقوع إصابات.

وأضاف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ أنه جاري بحث أمر الدراسة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وفي الغالب سنتخذ قرار تعطيلها غدا»، مشيرا إلى أن بلطيم والبرلس وبعض السواحل النيلية تعد أكثر المناطق تأثرا بمياه الأمطار.

وجدد محافظ كفر الشيخ التأكيد على عدم وقوع أية إصابات أو خسائر بشرية ومادية جراء التقلبات الجوية، موضحا أن المحافظة قررت تعطيل حركة الملاحة نظرا لوصول ارتفاع الأموال إلى 5 أمتار.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة