تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال
تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال


لليوم الثالث.. حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تطرق الأبواب في قنا

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 10:56 ص

تواصل وحدة السكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا أعمالها لليوم الثالث على التوالي بتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، والتى أطلقتها وزارة الصحة يوم الأحد الماضي ولمدة 4 أيام .

وأوضحت أسماء مصطفى مدير وحدة السكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، أن وحدة السكان بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام محافظة قنا، ووحدة السكان بمديرية الصحة بقنا، تواصل أعمال التطعيمات من خلال الفرق المتنقلة ومن خلال العيادات الثابتة بجميع الوحدات الصحية بقرى مركز قنا.

اقرأ أيضا| إقبال على الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بسيناء 

وتابعت بأنه بناءاً على حرص وتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا وأشرف أنور رئيس مجلس المدينة، بضرورة الانتهاء من تطعيم  أعداد الأطفال المستهدفة خلال الحملة تقوم وحدات السكان بالـ7 مجالس قروية بالمركز بمتابعة الأعمال وحس الأمهات بضرورة التطعيم حفاظاً على صحة وسلامة أبناءنا الأطفال

وأعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن نجاح الفرق الطبية الطبية بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في تطعيم 487733 طفل منذ إنطلاق الحملة  بنسبة تحقيق تخطت الـ 84% من المستهدف.

وأوضح الدكتور راجي أن الحملة القومية تستهدف تطعيم 581 ألف و942 طفل على مستوي المحافظة من المصريين وغير المصريين .

وأشار إلى أن مديرية الصحة قد دفعت ب 2349 فريق طبي تم تدريبهم جيدا متمثلين في 1106 فريق طبي متنقل يعمل من خلال المرور علي المنازل في قري ومراكز المحافظة و243 فريق طبي ثابت بالوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة بالمحافظة.

وقد أشار الدكتور خالد الزمقان مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة أن الفرق المتنقلة تعمل من الساعة 8 صباحا وحتي 5 مساءا والفرق الثابتة تعمل من 8 صباحا وحتي 8 مساءا في جميع مراكز وقري المحافظة خلال ايام الحملة والتي ستستمر حتى الأربعاء 22 ديسمبر بهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات وذلك لحمايتهم من مرض شلل الأطفال .

وتقدم الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا بخالص الشكر والتقدير الي جنود الجيش الأبيض من الفرق الطبية على جهودهم المبذولة منذ إنطلاق الحملة.

وكانت انطلقت جموع الفرق الطبية، لليوم الثالث على التوالي،  لتجوب شوارع القرى والمراكز بهدف تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال بقنا .
وأشار الدكتور راجي تاوضروس مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، إلى أن مديرية الشؤون الصحية بقنا قد أعدت خطة مسبقة تضمن من خلالها وصول تطعيم شلل الأطفال بجميع مراكز وقرى المحافظة
وأوضح تاوضروس أنه قد تم الدفع بأكثر من ألفين فريق طبي متنقل وثابت تعمل بالوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة علي مستوي المحافظة وكذا تعمل من خلال المرور على المنازل لتنبيه الأهالي بضرورة تطعيم الأطفال

وأضاف الدكتور راجي أن الحملة سوف تستمر حتيى22 ديسمبر بهدف الوصول إلى 581942 طفل على مستوى المحافظة وتطعيمهم من أجل مصر خالية من مرض شلل الأطفال
حفظ الله مصر وشعبها.

وكانت مديرية الصحة بقنا، الإنتهاء من الاستعدادات،  للبدء في تنفيذ حملة شلل الأطفال بقنا، والتي تستهدف 581 ألف و 942 طفل، والتي انطلقت أول أمس الأحد وتستمر لمدة 4 أيام.

أوضح الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا أن الحملة تستهدف تطعيم 581 الف و 942 طفل ، مشيرا إلى أنه سيتم الدفع بعدد 2349 فريق طبى لإجراء التطعيمات منها 1106 فريق متنقل من منزل إلى منزل ، و 243 فريق ثابت بالوحدات الصحية الريفية والحضرية ومكاتب الصحة و مراكز رعاية الأمومة والطفولة ، لافتا إلى أن الجرعة عبارة عن نقطتين بالفم بطعم " سابين " أحادى التكافوء نمط 2 .  

وأضاف تاوضروس أن الفرق المتنقلة سوف تعمل من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 5 مساءا ، أما الفرق الثابتة فيستمر عملها من 8 صباحا إلى 8 مساءا، مشيرا إلي أن فرق التطعيم خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل ، مع توافر الطعوم وأدوات الحفظ الخاصة بها وأن التطعيم مجانى دون أى رسوم .

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، أعلن أن مديرية الصحة والسكان سوف تبدأ تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بدءا من يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر الجاري حتى الأربعاء الموافق 22 ديسمبر ، وتستهدف جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات سواء كانوا مصريين أو وافدين بهدف رفع المناعة لديهم ضد هذا المرض ، وذلك ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لتطعيم 16.5 مليون طفل على مستوى الجمهورية . 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة