أحمد شوبير
أحمد شوبير


شوبير يكشف حقيقة إعادة مباراة المصرى وفاركو

هبة سلامة

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 11:33 ص

 

أوضح الإعلامي أحمد شوبير نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق ومقدم البرامج فى برنامجه الإذاعى اليوم أن هناك جدلاً صاحب طرد حكم المباراة الحكم الدولى محمود البنا للاعب أحمد حمودى أثناء إدارته لمباراة فريقى المصرى وفاركو .
قائلاً: أثناء المباراة اشتبك أحمد حمودى عند تغييره مع أحد لاعبى فاركو، وكان حاصلاً أثناء المباراة على إنذار فقام البنا بإخراج الكارت الأصفر لإنذار أحد لاعبى فاركو وأثناء ذلك أشهر الكارت الأصفر أيضاً لأحمد حمودى.
اعترض لاعبو نادى فاركو لتنبيه الحكم بأن ذلك هو الإنذار الثانى وبالتالى لا بد من حصوله على الكارت الأحمر وبمراجعة البنا للإنذارات المسجلة لديه تبين أن الإنذار الذى حصل عليه حمودى هو الثانى فى المباراة، وبالتالى قام بإشهار الكارت الأحمر له وطرده.
أضاف شوبير: سمح الحكم محمود البنا للاعب المصرى بالنزول إلى الملعب وقامت الدنيا بعد ذلك واعترض لاعبو فاركو لأن ذلك خطأ؛ حيث إن حمودى طرد ولا يجوز قانوناً استبداله .
قال الحكم محمود البنا إن الطرد كان بعد خروج اللاعب وليس لسلوك داخل الملعب، وذلك عندما تلفظ بألفاظ نابية بعد خروجه من الملعب وأيد كل من حكم الفار مصطفى عثمان والحكم الرابع قرار حكم اللقاء، كما أيد عصام عبدالفتاح على استحياء قرار البنا .
أشار الإعلامى أحمد شوبير إلى اختلاف الحكام الدوليين على قرار البنا؛ حيث رفض سمير عثمان قرار البنا قائلا إن هذا خطأ قانونى يستوجب إعادة المباراة، وأيد هذا الرأى أيضاً جمال الغندور.
وأكد شوبير أنه لن تتم إعادة المباراة لأنها تعاد فقط بناء على تقرير حكم المباراة، وتقريره سيذكر فيه أن اللاعب كان خرج بالفعل واللاعب البديل كان يستعد لنزول الملعب وأن الإنذار كان للاعب بسبب تفوهه خارج الملعب وليس داخله .  
كان سجل هدف المصرى أحمد حمودى فى الدقيقة 37 وكل نادٍ طرد منه لاعب، وانتهت المباراة بفوز المصرى بهدف للا شىء على فريق فاركو.

اقرأ أيضًا: شوبير يدعم مصطفى فتحي والسولية بعد خطأ مباراة تونس

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة