شمس ساطعة وسماء صافية
شمس ساطعة وسماء صافية


سماء أسوان صافية ورياح متوسطة في بعض المناطق

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 11:37 ص

تشهد محافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، شمس ساطعة ورياح متوسطة وبلغت سرعة الرياح 21/ ساعة ،والرطوبة 38% ،والأمطار 0%، استقرارا في حالة الطقس، ولم تتأثر بفترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي شهدتها البلاد مؤخراً.

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان: 15 مليار جنيه تكلفة مشروعات «حياة كريمة» حتى الآن| فيديو


وسجلت درجة الحرارة العظمى 19درجة والصغرى 8درجات مئوية وظهرت سماء محافظة أسوان  صافية من السحب  في الساعات الأولى من صباح اليوم مع وجود رياح متوسطة.

ويعود استقرار حالة الطقس في محافظة أسوان بسبب موقعها الجغرافي، لذلك لم تتأثر محافظة أسوان بالتقلبات الجوية التي تشهدها محافظات وجه بحري وتحديداً والسواحل الشمالية ومدن القناة.


وفى سياق أخر كلّف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فريق عمل وحدة حياة كريمة برئاسة المهندس ناجح مصطفى بالمتابعة الميدانية للمشروعات الجارية، والوقوف على أراء ومقترحات المواطنين لسرعة التعامل مع أي تحديات أو معوقات تؤثر على معدلات ونسب التنفيذ وجودتها.

فيما أوضح ناجح مصطفى بأنه سيتم عرض تقرير شامل على محافظ أسوان بنتائج المرور الميداني ومنها رصد مشروعين بقريتي المحاميد بالحجز قبلي، والشراونة بالحجز بحري التابعين لمركز إدفو حيث أنه بناء على مطالب المواطنين سيتم التوجيه لهيئة الأبنية التعليمية لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد بشكل كلى مدرسة حامد نادى الثانوية بدلاً من تطويريها وصيانتها نظرًا لتدنى الحالة الفنية للمباني، كما تم التأكيد على سرعة تنفيذ إنشاء مدرسة التعليم الأساسي بالحجز قبلي بعد تخصيص قطعة الأرض اللازمة لها.

وأشار إلى أنه تم التشديد على الشركة المنفذة بسرعة إنجاز أعمال شبكات الصرف الصحي بنفس القرية، بجانب دفع العمل بمحطة الرفع بقرية اللديد التابعة لقروي الحجز بحري، بالإضافة إلى تطهير المصارف المائية، ورفع كفاءة مركز الشباب.


وأضاف مدير وحدة حياة كريمة بأنه سيتم دراسة اختيار موقع بديل لإنشاء محطة المعالجة بالعوينية، مع متابعة الأعمال الجارية بمجمع خدمات الحجز قبلى بالمحاميد طبقاً للتوقيتات الزمنية المحددة وذلك ضمن 62 مجمعًا خدميًا وزراعيًا جاري إنشاؤهم بقرى حياة كريمة.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة