باسم حلقه نقيب السياحيين
باسم حلقه نقيب السياحيين


نقيب السياحيين: نتوقع استقبال 7 ملايين سائح فى العام الجديد| خاص

مروة العدوي

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 01:15 م

أكد باسم حلقه نقيب السياحيين، أن السياحة المصرية ستعود إلي مسارها الطبيعي تدريجياً خلال عام 2022 بمتوسط يصل إلي أكثر من 600 ألف سائح شهريا.

وأضاف نقيب السياحيين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، ان هناك تفاؤل كبير جداً بأن يصل عدد السائحين الوافدين إلي مصر في عام 2022 إلى 7 ملايين سائح علي الاقل وقضاء نحو 63 مليون ليلة بإجمالي إنفاق يناهز 6 مليارات دولار.
وأشار حلقه إلى أن ذلك يعني التحسن التدريجي في أداء القطاع السياحي مع توقعات بزوال الجائحة مع تعافي قطاع السياحة في العالم مع زيادة التطعيمات الوقائية من كورونا والإجراءات الاحترازية التي تتبعها السياحة المصرية ونجاحها الكبير في تطبيقها بالإضافة إلي عودة الطيران الروسي وزيادة أعداد السياح الروس وايضا الانجليز إلي مصر.

اقرأ أيضا| نقيب السياحيين: السياحة المصرية على الطريق الصحيح بعد توجيهات الرئيس

 وأوضح نقيب السياحيين، أن مؤسسة "لونلي بلانيت" الرائدة في مجال السفر أكدت أن من أفضل الوجهات السياحية حول العالم لعام 2022، مؤكداً أن السياحة المصرية ستعود إلى سابق عهدها بعد الانجازات التى قام بها الرئيس السيسى وخاصة فى مجال السياحة.
وقد أكد باسم حلقه نقيب السياحيين، أن السياحة المصرية أصبحت على الطريق الصحيح بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالعمل على تنشيط السياحة من خلال تطوير المناطق الأثرية والعمل على مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى نجاح مصر في تطبيق الإجراءات الاحترازية من كورونا في كافة المنشآت والمناطق السياحية والتي جعلت عودة السياحة أمر سهل.
وأضاف نقيب السياحيين، أن للنقابة دورهام للغاية في تنشيط السياحة المصرية، إلي جانب حماية حقوق الأعضاء والتواصل مع النقابات المناظرة في الخارج وتوقيع بروتوكولات التعاون وتبادل الخبرات والزيارات وأيضا الرحلات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة