حملة تطعيم شلل الأطفال
حملة تطعيم شلل الأطفال


استمرار فعاليات حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالدقهلية

وائل المنجي

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 01:20 م

تواصل حملة تطعيم شلل الأطفال فعالياتها لليوم الثالث علي التوالي، بنطاق مدن ومراكز وقري محافظة الدقهلية.

وأوضح سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الحملة تواصل عملها في ظل ظروف الطقس والأمطار، دون توقف، بمختلف الإدارات الصحية بالمحافظة، مؤكدا أن هناك غرفة عمليات بمديرية الصحة، تتابع بشكل مستمر  فعاليات التطعيم، والتي  تعمل بنظام الإذاحه من شقه لشقه، مع المراجعه والتدقيق في إجراءات التسجيل والتوثيق، من خلال وضع علامات وملصقات على الحوائط والجدران، وذلك وفق التنبيهات والتعليمات.

اقرأ أيضا| استمرار أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة 

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن نسبة التطعيم أمس بلغت ٥٧ ٪ من المستهدف، والذي يقارب مليون طفل.

وفي تصريح خاص للدكتورة لمياء الإمام مدير الطب الوقائي بصحة الدقهلية، أن هناك محاذير بتطعيم شلل الأطفال، لا يجوز تطعيمهم في حالة وجود درجة حرارة مرتفعة، وكحه، والأطفال اللذين ياخذون جرعات كبيرة من الكورتيزون، وأكدت أن الأطفال الذي لم تطعيمهم من خلال الأسباب المرضية السابق الإشارة إليها، يتم التوجه إلي أقرب وحده صحية يومي الخميس والجمعة القادم، بعد زوال عرض الإمتناع، حيث أصدر وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أوامر بفتح كافة الوحدات الصحية لتطعيم الأطفال وتجهيز الطعوم، من أجل تحقيق نسبة المستهدف لأطفال الدقهلية، والبالغ عددهم  1003048، طفل بنطاق عام المحافظة.

يأتي ذلك بعد قيام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أمس بتدشين حملة التطعيم  ضد مرض شلل الأطفال، من مركز طب الأسرة بقرية  (الحوتة) التابع للإدارة الصحية بالمنزلة.

وقام مختار، بتطعيم عدد من الأطفال المترددين على الوحدة، مطالبا بتوجيه الفريق الطبى بقرية البشمول المترددين، بتقديم بكافة أوجه الرعاية و العناية  اللازمة لهم.

الجدير بالذكر أن المستهدف تطعيمه من الأطفال من سن يوم وحتى  خمس سنوات حوالي مليون طفل على مستوى المحافظة، ويتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة  في جميع قرى ومدن المحافظة  تضم فرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الاسرة ومكاتب الصحة وفرق متحركة ، للمرور علي المنازل والشقق السكنية .

وتجدر الإشارة،  أن محافظ الدقهلية  قام بالتنسيق مسبقاً بين محافظة الدقهلية ووزارة الصحة ، لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال اليوم  ولمدة 4 أيام بمراكز ومدن وقري المحافظة، والتأكيد على ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة لنجاح الحملة بنطاق الدقهلية والتي تستهدف تطعيم مليون طفل مصريين وغير مصريين للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

حملة تطعيم شلل الأطفال

حملة تطعيم شلل الأطفال

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة