الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي
الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي


صاحبها لن يدخل الجنة.. داعية إسلامي يحذر من الغيبة والنميمة 

رضا خليل

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 01:25 م

حذر الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، من الغيبة والنميمة، مشيرًا إلى أن فيهما سيئات كثيرة.

اقرأ أيضا | داعية إسلامي: الغيبة والنميمة كبيرتان من كبائر الذنوب فاحذرهما

وأضاف "علي"، خلال حواره مع الإعلاميين رنا عرفة وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن في الحديث قال صلى الله عليه وسلم: (أَتَدْرُونَ ما الغِيبَةُ؟ قالوا: اللَّهُ ورَسولُهُ أعْلَمُ، قالَ: ذِكْرُكَ أخاكَ بما يَكْرَهُ قيلَ أفَرَأَيْتَ إنْ كانَ في أخِي ما أقُولُ؟ قالَ: إنْ كانَ فيه ما تَقُولُ، فَقَدِ اغْتَبْتَهُ، وإنْ لَمْ يَكُنْ فيه فقَدْ بَهَتَّهُ).

وأكمل الداعية الإسلامي الدكتور محمد علي، أنه قال سبحانه وتعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّـهَ إِنَّ اللَّـهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ)، قائلا: "لن يورد على الجنة من يغتاب غيره وينم على غيره".

وفي نفس السياق ، قال الداعية الإسلامى مصطفى حسنى، إن "الغيبة والنميمة"، من أشد الأمور التى تجعل الإنسان خرج من رمضان دون استفادة.

وأضاف "حسنى"، خلال تقديمه برنامج "رحلة حياة"، المذاع عبر قناة "on e"، أن شهر رمضان الكريم تتجلى فيه رحمات الله سبحانه وتعالى على عبادة كون الصيام وقاية للصائم، وتابع: "الغيبة والنميمة من العادات التي تسلب روحانيات الصيام".

وتابع الداعية الإسلامي أن أسس بناء العلاقة مع شهر رمضان الكريم يكون بها ارتقاء يتطلب من الإنسان منع نفسه من ارتكاب عادات سيئة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة