صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إصابة 6 أشخاص باختناق غاز بوتجاز في المنيا 

وفاء صلاح

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 04:42 م

أصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة بـ اختناق غاز البوتجاز بقرية الحاج قنديل بمركز ملوي بالمنيا.

تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير أمن المنيا ، إخطارا بتعرض 6 أفراد من أسرة واحدة وهم محمد محيي الدين أحمد، 33 سنة، وزوجته زهرة إسماعيل محمد، 27 سنة، وأبنائهم محيي – 7سنوات، آلاء – 5 سنوات، ويحيي 7 شهور، وطفل آخر ،مقيمون بقرية الحاج قنديل بمركز ملوي بالمنيا، نتيجة تسرب غاز البوتاجاز.

اقرأ أيضا| تحرير 95 محضر غلق إداري لمنشآت طبية مخالفة فى حملات رقابية بالمنيا

تم نقل المصابين إلى مستشفى دير مواس المركزي، لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة.

وفي سياق آخر ،أكد  اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على سلامة أطفال مصر  من مرض شلل الأطفال، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في الفترة من الأحد الموافق ١٩-١٢-٢٠٢١م وحتى الأربعاء الموافق ٢٢-١٢-٢٠٢١م  لحماية أطفال اليوم ورجال المستقبل من هذا المرض الذي يسبب إعاقة أو عجز للاطفال  الصغار الذين لم يقومون بتلقى اللقاح.

وأعلن الدكتور محمد حلمى رئيس مدينة المنيا أنه تم تطعيم 53969 طفل بقرى مركز ومدينة المنيا خلال عدد من الحملات الثابتة والمتنقلة للتيسير على المواطنين وذلك خلال اليوم الثاني للحملة  بنسبة تفوق ٨٠ % من المستهدف خلال الحملة، مؤكدا أن عملية التطعيم تتم بسهولة ويسر دون أى معوقات تعوق أعمال الحملة .

وفي سياق آخر، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا باستمرار متابعة حملات تكثيفية لرفع كفاءة منظومة الإنارة بالقرى للحد من انتشار الحوادث المرورية. وجه الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة المنيا رؤساء القرى باستمرار المتابعة لأعمال قسم الإنارة، حيث أفاد محمد حيدر رئيس الوحدة المحلية بقرية صفط الخمار بتكثيف حملات صيانة أعمدة الإنارة  و الكشافات بالقرية والطريق العام والقرى التابعة لتيسير حركة سير المواطن والحد من انتشار الحوادث.

وفى سياق مستمر واصل قسم البيئة بحي وسط المدينة أعماله تحت إشراف محمد عبد العظيم رئيس الحى برفع ٢٠ طن من المخلفات الصلبة والقمامة ونقلها إلى الظهير الصحراوي.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة