محمد طلعت
محمد طلعت


ماذا وجد الاتحاد الدولي للفروسية في عينة محمد طلعت لإيقافه عامين

كريم فؤاد

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 04:47 م

كشف الاتحاد الدولي للفروسية عن نتائج عينة تحليل الفارس المصري محمد طلعت الذي تم إيقافه عامين مع إلغاء نتائجه في أولمبياد طوكيو.

وقال الاتحاد الدولي للفروسية إن  إيقاف الفارس المصري محمد طلعت، جاء بعد إيجابية العينة الخاصة به والتي ظهر فيها مادة محظورة بموجب قواعد مكافحة المنشطات للرياضيين الصادرة عن الاتحاد الدولي للفروسية.

وقال الاتحاد الدولي للفروسية إن العينة التي تم سحبها من ثلاثة لاعبين وهم المصري محمد طلعت والقطري الشيخ علي آل ثاني والقطري باسم محمد، حيث وجود في التحاليل الخاصة بهم مادة Carboxy-THC ، وهو مستقلب من الحشيش وهي مادة محظورة بموجب قواعد مكافحة المنشطات للرياضيين.

 

وتم أخذ عينة بول من الفارس القطري الشيخ علي آل ثاني والفارس باسم محمد خلال التصفيات الأولمبية وجاءت نتيجة الفحص إيجابية للعقار المحظور وفي الحالة الثالثة الخاصة بالفارس المصري محمد طلعت تم أخذ عينة بول أيضا وظهرت إيجابية العينة.

 

ونفي جميع الرياضيين أنهم عمدوا بتدخين الحشيش أو استنشاقه أو استخدامه بطريقة أخرى أثناء تواجدهم في التصفيات التي أقيمت في المغرب في عام 2019 وقالوا إن المادة القيم المكتشفة بسبب التعرض غير المقصود للقنب أثناء زيارتهم لبار الشيشة بالفندق في الرباط.

 

وقرر الاتحاد الدولي للفروسية في النهاية إيقاف اللاعبين الثلاثة لمدة عامين اعتبارا من 17 يونيو 2021 ، مما يعني أن كل رياضي سيكون غير مؤهل حتى 16 يونيو 2023. كما تم تغريم كل رياضي 7500 فرنك سويسري.

 

وتم استبعاد نتائج جميع الرياضيين اعتبارًا من 17 يونيو 2021. بالنسبة للفارس محمدد  طلعت تم إلغاء النتائج التي حصل عليها في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، مما أدى إلى استبعاد فريق مصر من مسابقة القفز الجماعي.

 

وكشف الاتحاد الدولي للفروسية أنه يمكن للرياضيين الثلاثية الطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية «CAS» في غضون 21 يومًا من استلام القرار بتاريخ 17 ديسمبر على أن ينتهي الموعد القانوني للطعن 7 يناير 2022.

أقرا ايضاً|

إيقاف الفارس محمد طلعت عامين وإلغاء نتائجه في أولمبياد طوكيو 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة